بمقر الخزينة وبحضور الجهاز التنفيذي والمراقب المالي بباتنة والي الولاية يشرف على فعاليات اختتام السنة المالية 2020

3٬397

بحضور مدراء المجلس التنفيذي الولائي و أمين الخزينة و المراقب المالي أشرف مساء الخميس المنصرم والي ولاية باتنة “توفيق مزهود” أشرف مساء الخميس المنصرم والي ولاية باتنة “توفيق مزهود” على حفل توقيع الوالي على وثائق تشهد على اختتام السنة المالية 2020.

حيث قدم أمين الخزينة تقريرا مفصلا بالداتا – شو يوضح الحسابات المتعلقة بمختلف أبواب المحاسبة الولائية بما فيها صرف الاعتمادات المالية و نسبة مدى استهلاك الأموال المالية في شقي التسيير المالي و انجاز مشاريع التنمية المحلية أو عدم انجازها.

هذا وقد تدخل والي الولاية أمام الحضور كشف أن الوضع المالي الذي تجتازه ولاية باتنة أصبح جد صعب و ذلك جراء تدهور المدخولات المالية مقابل بيع النفط في السوق العالمية مما تسبب في التقيد بالتقشف المالي أو ربط الحزام.

و يعتبر إجراء حفل اختتام السنة المالية 2020 مناسبة للاطلاع على حصيلة الميزانية المالية علما أن ندرة المال طرأت منذ انخفاض سعر النفط دوليا و تفشي وباء كورونا ما آثر سلبا في النهاية على وتيرة الاقتصاد و التجارة و كذلك التحصيل الضريبي.

على ضوء ما قدمه من معطيات أمين الخزينة في التقرير والي الولاية حث أعضاء المجلس التنفيذي الولائي على تحسين مستقبلا تسيير السنة المالية من خلال حوكمة رشيدة كما أوضح في ذات السياق بأن بعض القواعد التنظيمية المتعامل بها لازالت تشكل عائقا في التسيير المالي سيما كما أضاف أنه يكفي لقابض أن يفرمل الوالي فيما يقرره. هذا ما يعني أن ولاة الجمهورية الجزائرية سجناء بيد بعض القواعد القانونية ذات الطابع التنظيمي التي تجاوزها الزمن و المرحلة.

فهل تلوح في الأفق إصلاحات إدارية تسمح بالتخلي عن قواعد تثقل التسيير و تشجع المبادرات في مجال التنمية المحلية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟