بمشاركة عارضين وطنيين ودوليين ومؤسسات ناشئة ـــــــــــ افتتاح الصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال

2٬582

بحضور الافتتاح بحضور أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر،أفتتح الصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال “ICT Maghreb” أمس، بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة بمشاركة عارضين وطنيين ودوليين من بينهم مؤسسات ناشئة.

ويجمع الصالون، الذي يتوخى توفير فضاء للتبادل بين مهنيي قطاع تكنولوجيات الإعلام، حوالي مائة مشارك من متعاملي الاتصالات والمزودين بخدمات الانترنت وبالأجهزة المعلوماتية ومبرمجين ومؤسسات مالية ومنظمات حكومية.

ويحتضن الفضاء المخصص للمؤسسات الناشئة على مدار ثلاثة أيام حوالي 30 مؤسسة ناشئة تنشط معظمها في مجال التكنولوجيات الحديثة أو تعتمد عل هذه الأخيرة لتطوير نشاطها.

وسيتم على هامش الصالون تنظيم أكثر من 40 ندوة متبوعة بنقاش من تنشيط خبراء حول الرقمنة وأثرها الاقتصادي وهياكل التخزين السحابية “كلاود” والأمن الالكتروني والتحول الرقمي في الاقتصاد والمالية.

كما سيتم التطرق إلى مواضيع أخرى لاسيما “الفاعل الرقمي كمسرع للاقتصاد الرقمي” و”العامل البشري والاقتصاد الرقمي: الشغل والرقمنة” و”الاتصالات في الجزائر: سوق ذات إمكانات كبيرة” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الصالون، المنظم تحت رعاية وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، مفتوح للمهنيين والطلبة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::