بمشاركة عارضين وطنيين ودوليين ومؤسسات ناشئة ـــــــــــ افتتاح الصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال

2٬496

بحضور الافتتاح بحضور أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر،أفتتح الصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال “ICT Maghreb” أمس، بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة بمشاركة عارضين وطنيين ودوليين من بينهم مؤسسات ناشئة.

ويجمع الصالون، الذي يتوخى توفير فضاء للتبادل بين مهنيي قطاع تكنولوجيات الإعلام، حوالي مائة مشارك من متعاملي الاتصالات والمزودين بخدمات الانترنت وبالأجهزة المعلوماتية ومبرمجين ومؤسسات مالية ومنظمات حكومية.

ويحتضن الفضاء المخصص للمؤسسات الناشئة على مدار ثلاثة أيام حوالي 30 مؤسسة ناشئة تنشط معظمها في مجال التكنولوجيات الحديثة أو تعتمد عل هذه الأخيرة لتطوير نشاطها.

وسيتم على هامش الصالون تنظيم أكثر من 40 ندوة متبوعة بنقاش من تنشيط خبراء حول الرقمنة وأثرها الاقتصادي وهياكل التخزين السحابية “كلاود” والأمن الالكتروني والتحول الرقمي في الاقتصاد والمالية.

كما سيتم التطرق إلى مواضيع أخرى لاسيما “الفاعل الرقمي كمسرع للاقتصاد الرقمي” و”العامل البشري والاقتصاد الرقمي: الشغل والرقمنة” و”الاتصالات في الجزائر: سوق ذات إمكانات كبيرة” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الصالون، المنظم تحت رعاية وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، مفتوح للمهنيين والطلبة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي