بمدرسة القيادة والأركان الشهيد سي الحواس بتمنفوست

اللواء عثامنية يشرف على تخرج الدفعة 50 لدروس القيادة

1٬871

اشرف قائد القوات البرية, اللواء عمار عثامنية،أمس، بمدرسة القيادة والأركان الشهيد حمودة أحمد المدعو سي الحواس بتمنفوست بالعاصمة، على تخرج الدفعة 50 لدروس القيادة والأركان لعنوان السنة الدراسية (2021-2022).

              هذا واستهل حفل التخرج بتفتيش الدفعة المتخرجة المنتظمة بساحة العلم, ليلقي بعدها قائد المدرسة، اللواء محمد عمر، كلمة أكد من خلالها أن المدرسة “تشهد ميلاد لبنة جديدة من صفوة أبنائها، مكونة بذلك نخبة مؤهلة ذات مستوى عالي من الإحترافية وعلى دراية تامة بطبيعة وأهمية المهام الموكلة لها في ظل المتطلبات الجديدة في مجال الدفاع والامن التي يفرضها الوضع الجيوسياسي والتحديات الامنية الحالية بمنطقتنا الاقليمية والدولية بما فيها التهديدات السيبيرانية“.

                 وبناء عليه، يضيف ذات المسؤول العسكري، “يتم تدعيم وإمداد كافة تشكيلات الجيش الوطني الشعبي بقادة ميدانين مؤهلين لتحمل مختلف المسؤوليات في سلالم القيادة، ومتمرسين في مجال التخطيط والمهام التكتيكية المختلفة والأداء الميداني”.

                  كما تعرض اللواء محمد عمر إلى المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها الطلبة, مشيرا إلى أن” الموسم الدراسي شهد نشاطا مكثفا وتكوينا نوعيا بالدرجة الأولى”.

                 و بالمناسبة دعا أفراد الدفعة إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل بتوظيف كافة المعارف والخبرات والعمل بقوة وعزيمة “لاستئصال فلول الإرهاب وتطهير تراب وطننا من دنسه نهائيا”.

                وبعدها، أشرف اللواء عثمانية، رفقة السادة الألويةوالعمداء،على تسليم الشهادات لضباط المتخرجين الأوائل، ثم أعطى موافقته على تسمية الدفعة باسم الشهيد البطل “محمد جلجلاني“.

                 وعلى هامش حفل التخرج، تم تكريم عائلة الشهيد “محمد جلجلاني” من طرف اللواء عثمانية بحضور قائد المدرسة ومجموعة من الإطارات السامية، لتختتم المراسم بالتوقيع على السجل الذهبي للمدرسة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::