بلمهدي يستقبل العميد الجديد لمسجد باريس

3٬360

استقبل وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، أمس، العميد الجديد لمسجد باريس الكبير، شمس الدين حفيظ،حيث وفي تصريح للحصافة عقب اللقاء، أكد بلمهدي أن مسجد باريس الكبير “مركز حضاري له أبعاد دينية، علمية، ثقافية و مرتبط أساسا بالجزائر”، مذكرا بالأئمة والبعثات التي يتم إرسالها لتأطير الجالية الجزائرية والإسلامية في فرنسا وأوروبا.

و ذكر الوزير بأن إدارته شرعت في التحضير لشهر رمضان العظيم من أجل إرسال أئمة لإمامة الجالية الإسلامية خلال صلاة التراويح، معربا عن سعيه ليكون في حسن ظن الجالية الجزائرية والمسلمة المقيمة بفرنسا، “باعتبار مسجد باريس قبلة لكل المسلمين في فرنسا وأوروبا”.

من جهته، صرح العميد الجديد لمسجد باريس أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يتقاسم معه نفس الاهتمامات والانشغالات في بعض الملفات التي تخص مسجد باريس الكبير و الجالية الجزائرية والإسلامية في فرنسا.

وأكد شمس الدين حفيظ أن له كل الدعم من وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف من أجل إعادة بعث عدد من المشاريع “لجعل مسجد باريس مركزا إسلاميا للإشعاع عبر العالم”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة مصرع 11 شخصا وإصابة 738 آخر منذ بداية شهر رمضان الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يقود إلى الاكتئاب في تصريح للمدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي: التنوع يعتبر الإسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية تبسة :إنهاء مهام المدير الجهوي للجمارك وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح وزارة التربية:يمكن سحب الاستدعاءات خلال شهر ماي القادم ردا على إدعاءات بخصوص علاقتها بحركة رشاد السفارة التركية تصدر بيانا توضيحيا في الموضوع يزيد بن عائشة: اخترنا رهان المشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل