بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ “بني قبوش” يطالبون تدخل الوالي

2٬432

تحصل مكتب “الراية” بسكيكدة على شكوى من طرف العائلات التالية: (رحاي، العيفة، قدوش، شبلي) وغيرها القاطنة بمنطقة بني قبوش التابعة لبلدية الحدائق ولاية سكيكدة التي صنفت مؤخرا كمنطقة الظل.

تناشد فيها بضرورة التدخل السريع للسلطات الولائية للوقوف على معاناتهم لتي تزداد يوم بعد آخر بفعل افتقار هذه المنطقة المترامية الأطراف لأبسط وسائل العيش من المياه الصالحة للشرب، التطهير، ولربط بشبكتي الكهرباء الريفية والغاز الطبيعي، والبناء الريفي، وتعبيد الطريق الترابي الوحيد المؤدي لهذه المنطقة المنسية منذ زمان، الأمر الذي تغص حياة العائلات التي تعيش ظروفا صعبة أقل ما يقال عنها أنها مزرية بكل المقاييس.

المزيد من المشاركات

هذا وتعتبر منطقة بني قبوش منطقة فلاحية يزرع فيها القمح والشعير، والخضر بالإضافة الى غرس الزيتون والأشجار المثمرة والشوك الهندي وكذا تربية النحل والدواجن والأغنام وأبقار الحلوب وغيرها.

في انتظار التفاتة طيبة من والي الولاية في تلبية الانشغالات وتجسيدا انشغالات هؤلاء السكان،

بكل عناية.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة