بلحيمر: سيتم إطلاق “القناة البرلمانية” تعزيزا لثقة الشعب

3٬768

قال عمار بلحيمر، وزير الاتصال  اليوم الاثنين  ،أنه سيتم قريبا إطلاق للقناة البرلمانية التي تهدف إلى تعزيز الثقة في المؤسسة التشريعية .

 

هذا وأوضح خلال اليوم البرلماني المنظّم بمجلس الأمة،إن إطلاق القناة البرلمانية التي أمر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعطل لأسباب تقنية منها شغور المجلس الشعبي الوطني .

 

حيث سيتم إصدار مرسوم تنفيذي لإنشاء هذه القناة، بعدما تم تحضير الأرضية الخاصة بالمشروع من قبل مؤسسة التلفزيون العمومي واتفاقية ثلاثية الأطراف بين وزارة الاتصال وغرفتي البرلمان .

 

كما أكد في تدخله أن القناة البرلمانية ستعزز الإعلام وتنشط الحياة البرلمانية بتقريب المؤسسة التشريعية من الجزائريين داخل الوطن وخارجه بمدّهم بالمعلومة الصحيحة حول البرلمان ، مضيفا أنها وبمجرد إطلاقها ستشكل منصة إعلامية هادفة لترقية الممارسة الديمقراطية والفعل السياسي وستكون أداة ناجعة لتعزيز المواطنة والحسّ الوطني.

 

من جهة أخرى قال ،إن اختيار الكفاءات لإدارة القناة ستكون عاملا لاستعادة ثقة المواطن في المؤسسة التشريعية لا سيما المنتخبين الجدد الذين ستفرزهم تشريعيات 12 جوان ، مجددا “عزم الجزائر الجديدة على حماية حرية الصحافة والتمكن للإعلام الجديد وتحسين صورة الجزائر .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !