بلحيمر: سيتم إطلاق “القناة البرلمانية” تعزيزا لثقة الشعب

3٬722

قال عمار بلحيمر، وزير الاتصال  اليوم الاثنين  ،أنه سيتم قريبا إطلاق للقناة البرلمانية التي تهدف إلى تعزيز الثقة في المؤسسة التشريعية .

 

هذا وأوضح خلال اليوم البرلماني المنظّم بمجلس الأمة،إن إطلاق القناة البرلمانية التي أمر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعطل لأسباب تقنية منها شغور المجلس الشعبي الوطني .

 

حيث سيتم إصدار مرسوم تنفيذي لإنشاء هذه القناة، بعدما تم تحضير الأرضية الخاصة بالمشروع من قبل مؤسسة التلفزيون العمومي واتفاقية ثلاثية الأطراف بين وزارة الاتصال وغرفتي البرلمان .

 

كما أكد في تدخله أن القناة البرلمانية ستعزز الإعلام وتنشط الحياة البرلمانية بتقريب المؤسسة التشريعية من الجزائريين داخل الوطن وخارجه بمدّهم بالمعلومة الصحيحة حول البرلمان ، مضيفا أنها وبمجرد إطلاقها ستشكل منصة إعلامية هادفة لترقية الممارسة الديمقراطية والفعل السياسي وستكون أداة ناجعة لتعزيز المواطنة والحسّ الوطني.

 

من جهة أخرى قال ،إن اختيار الكفاءات لإدارة القناة ستكون عاملا لاستعادة ثقة المواطن في المؤسسة التشريعية لا سيما المنتخبين الجدد الذين ستفرزهم تشريعيات 12 جوان ، مجددا “عزم الجزائر الجديدة على حماية حرية الصحافة والتمكن للإعلام الجديد وتحسين صورة الجزائر .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::