بلادهان أمام لجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الأفريقي

3٬512

عرض كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية و الكفاءات في الخارج, رشيد بلادهان, أول أمس بداكار, تصور الجزائر لإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة, مشيرا إلى تمسكها بالموقف الأفريقي حول هذه المسألة.

و تندرج مداخلة بلادهان في إطار أشغال الاجتماع الوزاري الثامن للجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الأفريقي العشرة المكلفة بإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة, التي يترأسها مناصفة السنغال, البلد المضيف, و سيراليون بصفتها رئيسة و منسقة اللجنة.

وخصص هذا الاجتماع لتقييم الانجازات التي تم تحقيقها في إطار المفاوضات بين الحكومات حول إصلاح مجلس الأمن الأممي و دراسة سبل تعزيز الموقف الأفريقي المشترك كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت بالإضافة الى تعزيز التماسك و الوحدة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي حول مسألة اصلاح مجلس الأمن الأممي.

المزيد من المشاركات

و خلال هذا اللقاء, عرض السيد بلادهان تصور الجزائر لإصلاح مجلس الأمن الاممي, مشيرا إلى تمسكها بالموقف الأفريقي كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت و كذا تنفيذ العهدة الممنوحة للجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الأفريقي العشرة من طرف رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.

كما دعا ذات المسؤول إلى “تصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت اليه و لا تزال تتعرض اليه القارة الأفريقية, لا سيما طموحها المشروع المتمثل في الحصول على مقعدين دائمين و اخرين غير دائمين ضمن هذه الهيئة الرئيسية للأمم المتحدة التي مهمتها الاساسية الحفاظ على السلم و الامن الدوليين”.

و في هذا الإطار, أشاد بلادهان ب”الدعم المتنامي الذي يستفيد منه الموقف الأفريقي المشترك من طرف عدد هام من الدول الأعضاء و مجموعات المصالح”, مبرزا أن هذا يعتبر “انجازا هاما يعزز صلاحية و سدادة الطلب المقدم من طرف أفريقيا”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟