بـ 17 ولاية إجتماع تقييمي لمشاريع دواوين التسيير العقاري

2٬639

شكلت مسألة رفع العراقيل التي تواجهها المشاريع السكنية التي تشرف عليها دواوين التسيير العقاري عبر عدة ولايات قصد ضمان الانتهاء من الأشغال في الآجال المحددة محور اجتماع تقييمي ترأسه وزير السكن و العمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي، حسب ما أفادت به الوزارة في بيان لها.

 

و أوضحت الوزارة ان “وزير السكن و العمران و المدينة، ترأس أمس الثلاثاء بمقر دائرته الوزارية اجتماعا تقييميا خصص لإحصاء كافة العراقيل التي تواجهها المشاريع التي تشرف دواوين الترقية والتسيير العقاري على انجازها” على مستوى 17 ولاية من الوطن.

 

و اضافت ان هذا التقييم يهدف إلى ” ضمان السير الحسن والانتهاء من الأشغال بها وفق الأجندة المسطرة آنفا”.

 

و ضم الاجتماع الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة و رئيسة ديوان وزارة السكن والعمران والمدينة و المدير العام للسكن و المدير العام للصندوق الوطني للسكن الى جانب رئيس مجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري وعدل GIE، بالإضافة إلى مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري للولايات المعنية.

 

و يتعلق الامر بكل من ولايات البويرة، تلمسان، تيزي وزو، بسكرة، ورقلة، بجاية، مستغانم، أم البواقي، الطارف، غليزان، سعيدة، الجزائر (حسين داي، الدار البيضاء)، باتنة، البليدة، بومرداس، أدرار والمدية.

 

كما أسدى وزير السكن و العمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي، ، تعليمات تقضي بضرورة تسريع وتيرة اشغال التهيئة الخارجية لبعض سكنات صيغة البيع بالإيجار عدل، و ذلك خلال معاينته لبعض المشاريع السكنية بالجزائر العاصمة، حسب ما أفادت به الوزارة.

 

و أوضحت الوزارة أن السيد بلعريبي” عاين اليوم الثلاثاء أشغال مشروع 3746 مسكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” بالدويرة (الجزائر العاصمة)، أين أسدى تعليماته بضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية وكذا أشغال ربط قنوات الصرف والطرقات بداخل الحي”.

 

و كان الوزير قد عاين امس الاثنين أشغال انجاز 3.259 مسكن عدل بالدويرة ايضا .

و تأتي هذه المعاينة الميدانية للوزير بعد أن كان قد ترأس في بداية الاسبوع الجاري لقاء تقييميا مع المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء أين تم عرض حوصلة للمشاريع المنجزة وكذا تلك قيد الإنجاز لسنة 2021 خاصة المتعلقة بأشغال التهيئة الأولية والثانوية على مستوى الأقطاب الحضرية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::