بعض مطالب معطوبي الجيش ذات طابع تعجيزي

0 335

       دعا رئيس الجمعية الوطنية لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي، تامر غضبان، أمس، المحتجين المعتصمين بالرغاية بالجزائر العاصمة إلى تغليب العقل ولغة الحوار لحل مشاكلهم وانشغالاتهم،وقال السيد غضبان في تصريح له انه يتعين على هؤلاء المحتجين “تحكيم العقل  ولغة الحوار”، داعيا إلى “فتح قنوات حوار وتواصل دائمة مع هذه الفئة” التي شرعت منذ حوالي أسبوع في حركة احتجاجية.

وبعد أن لفت إلى أن من بين المحتجين هناك “مشطوبين من الجيش الوطني الشعبي”، أعرب عن استعداد المنظمة للإسهام في حل مشاكل هذه الفئة، لافتا إلى أن أغلبية  المتقاعدين المحتجين “خرجوا بفعل مغالطات فحواها أن المنظمة لن تفيدهم في شيء”.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

تحميل العدد:2378

          وحسب مصدر مقرب من الملف فان قيادة الجيش الشعبي الوطني كانت قد “اتخذت كافة التدابير للتكفل بانشغالات متقاعدي الجيش الوطني الشعبي منذ سنة 2013 ، إذ تم  في هذا الإطار عقد عدة اجتماعات مع  المعطوبين وتم تسوية 100 ألف ملف”، مضيفا أن أبواب الحوار “تبقى مفتوحة” أمام متقاعدي الجيش الوطني الشعبي والمعطوبين  وذوي الحقوق.

وأوضح ذات المصدر أن المشطوبين من الجيش الوطني الشعبي لأسباب “انضباطية وقضائية” و المشاركين في هذا الاحتجاج غير معنيين بالمطالب المرفوعة المتعلقة بتحسين ظروفهم الاجتماعية و المعاشات.

          وأشار إلى أن هذه الحركة قد تسببت في الإخلال بالنظام العام و تعطيل حركة المرور، مبرزا أن السلطات العمومية قد تكفلت بالمطالب الشرعية لمتقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي غير أن بعض مطالب المحتجين و البالغة 37 مطلبا “غير مقبولة وذات طابع تعجيزي”.

                                                                                                                   فاروق.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف