بعد تسجيل ارتفاع محسوس في المصابين بداء كورونا … الحماية المدنية تقوم بتكثيف و تعزيز العمل التوعوي

3٬669

شرعت مصالح الحماية المدنية اليوم  الاثنين في اتخاذ جملة من الإجراءات تصب في إطار “تكثيف و تعزيز العمل التوعوي” حول الوقاية من خطر فيروس كورونا (كوفيد-19) بعد تسجيل “ارتفاع محسوس” لحصيلة المصابين بهذا الوباء خلال الفترة الأخيرة, حسب ما أفاد به يوم الأحد الماضي, بيان للمديرة العامة للحماية المدنية.

 

هذه الإجراءات تتمثل في “تعزيز العمليات التحسيسية الجوارية على مستوى البلديات, وبالخصوص المجمعات السكنية والمساحات التجارية, التواصل مع مديري الشؤون الدينية لإشراك الأئمة في هذه العملية التحسيسية بإدراج الوقاية من مخاطر كوفيد-19 ضمن خطبة الجمعة إلى جانب تعزيز هذا العمل التحسيسي عبر المؤسسات التربوية بمختلف أطوارها و مراكز التكوين المهني والجامعات والإقامات الجامعية”.

 

كما تشمل التدابير “تعزيز استعمال شبكة وسائل التواصل الاجتماعي في إيصال الرسالة الوقائية لتجنب من هذا الوباء, التكثيف من الحصص الإذاعية التوعوية بإشراك كل الفاعلين والمتدخلين خاصة على مستوى الإذاعات المحلية”.

 

وسيتم خلال هذه الحملة التأكيد على دور المواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيقها كاملة”, من بينها ارتداء الكمامة باستمرار خاصة في الأماكن العمومية, احترام شروط النظافة والتباعد الجسدي والاجتماعي من خلال تفادي الاحتكاك و ترك مسافة الأمان (على الأقل 1 متر), فضلا على تفادي التجمعات خاصة أمام المحلات التجارية و الأماكن العمومية وعند اقتناء الحاجات اليومية.

 

كما ذكر البيان ب”المجهودات المبذولة للوقاية من فيروس كورونا من طرف مصالح الحماية المدنية التي قامت منذ بداية الجائحة ب29243 عملية تحسيس وتوعية لفائدة المواطنين إلى جانب 32029 عملية تطهير وتعقيم عامة, مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المؤسسات الاستشفائية, دور المسنين, دور الطفولة المسعفة, مراكز البريد, وذلك للحد من انتشار الجائحة”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::