بعد التغييرات الهامة التي مست قطاع الخدمات الجامعة المنظمات الطلابية الممثلة للطلبة تنتظر التغيير البيداغوجي

1٬360

قطاع التعليم العالي والبحث العلمي, بات مرمى حجر من هبوب رياح التغييرات ،بعد تلك التي مست مؤخرا مسؤولي الخدمات الجامعية ،فالمسؤولين على الشق البيداغوجي على غرار رؤساء الجامعات ومدراء مراكز جامعية إلى جانب المعاهد, هم مسؤولون أيضا لم يتخبط فيه الطالب من صعوبات نتيجة كغياب الحوار, وفشلهم في التسيير من خلال القرارات الارتجالية التي عادة ما يتخذها بعيدا عن الطلبة.

الأنظار تتجه في الفترة الأخيرة إلى مسؤولي الشق البيداغوجي, على غرار رؤساء الجامعات ومدراء مراكز جامعية إلى جانب المعاهد, لا سيما في ظل المشاكل التي ما يزال الطالب يتخبط فيها على غرار غياب باب الحوار, والقرارات الارتجالية التي عادة ما يتخذها هؤلاء, وخاصة المعنيون بفترة 15 يوما قصد تدارك النقائص على مستوى مؤسساتهم أو إنهاء مهامهم, بعد إثبات فشلهم في التسيير أو بالأحرى عجزهم عن احتواء الوضع .

في هذا الصدد، قال الأمين العام للمنظمة الوطنية للطلبة الأحرار، رياض بوخبلة في تصريح له، أن الحديث عن التغيير بالمؤسسات الجامعية ونعني بالجانب البيداغوجي وجب الوقوف بشأنها عند الإدارة من جهة وكذا التعليم من جهة أخرى، فالحديث عن النقطة الأولى يتعلق بالتعسف والبيروقراطية وانفراد بعض المسؤولين بالقرارات التي تخص الطالب دون العودة إليهم.

يأتي هذا في وقت يتم اتخاذ قرارات ارتجالية دون العودة إليه زو استشارته، أما بخصوص النقطة الثانية والتي تتعلق بالتعليم نفسه، فالطالب تائه بين حالة تغيب فيها الدروس في معظم الأحيان ليفاجئ بها دفعة واحدة دون وجود أي تفاعل أو شرح لها، وهو ما يستدعي بعض حركات التغييرات التي تحدث عنها الوصاية.

من جهته، قال سالم شعيب، عضو المكتب الوطني للرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، أن أهم المشاكل التي يواجهها الطلبة تتمثل في الدراسة عن بعد والمواقع التي يدرسون عبرها والتي تغيب فيها الدروس ووجودها غير كافي ،وأن القرارات الانفرادية المتخذة .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات