بعد التعاقد مع دياز… هذا ما حصل في دفاع “سيتي”

2٬340

بدا واضحاً أن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي تحسن كثيراً هذا الموسم، خصوصاً في الجانب الدفاعي، بمجرد وصول المدافع البرتغالي روبن دياز، وخوضه المباريات أساسياً تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ليمنح “سيتي” دفعة فنية ومعنوية جعلته منافساً على كل الألقاب.

وبعد وصول دياز إلى مانشستر سيتي، حافظ الفريق على نظافة شباكه في 24 مباراة في واحدة، هذا عدا عن أنّ “سيتي” أمسى يملك أقوى خط دفاع في “البريميرليغ”.

وبفضل وصول دياز، اقترب مانشستر سيتي من تحقيق لقب بطولة الدوري الإنكليزي وكذلك وصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإلى نهائي كأس الرابطة الإنكليزية.

في المقابل، تلقّت شباك فريق مانشستر سيتي 20 هدفاً في 41 مباراة لعبها دياز، ولم يستقبل الفريق أكثر من هدفين فقط في المباراة الواحدة، كما أن وجود دياز في قلب دفاع “سيتي” حفّز جون ستونز وجعله واحداً من بين أفضل المدافعين في الكرة الإنكليزية حالياً.

وعليه فإنّ صفقة دياز تُعبتر مكسباً كبيراً للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، والذي كان يحتاج بشدة لتحسين دفاعه بغية المنافسة على الألقاب في السنوات الماضية، ونجح في الحصول على أهم قطعة في تشكيلته والتي غيرت الكثير في شكل الفريق.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::