بعد اتفاق وزراء الخارجية العرب في 3 شهر مارس ــــــــــ عقد القمة العربية المقبلة في الجزائر خلال شهر ماي

3٬415

اتفق وزراء الخارجية العرب على عقد القمة العربية المقبلة في الجزائر خلال شهر ماي المقبل حسب ما كشف عنه مصدر مقرب من الجامعة العربية.

وحسب وسائل جزائرية وعربية، أن الوزراء اتفقوا في اجتماعهم في 3 شهر مارس الجاري برئاسة قطر، على عقد القمة العربية الدورية الحادية والثلاثين في الجزائر وبرئاستها، بحضور القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب.

وأضاف نفس المرجع أنه في حال تعذر عقد القمة حضورياً بالجزائر لأي سبب من الأسباب، فستعقد في القاهرة تنفيذاً لميثاق الجامعة، الذي ينص على أن تعقد الدورات العادية للمجلس على مستوى القمة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وأوضح المصدر أن ثمة إصراراً عربياً على عقد القمة العربية المقبلة نظراً لـ”التحديات الكبيرة التي تواجه الأمة العربية” .

مشيراً إلى أنها ستكون أول قمة عربية بعد تولي الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلفاً لإدارة دونالد ترمب، الذي شهدت القضية الفلسطينية في عهده تراجعاً كبيراً، وانحيازاً للكيان الصهويني.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !