بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “موبيليس”

ستاتيكو في المقدمة: السياسي في حالة استمرار، بلوزداد يبحث عن التكرار وسطيف يواصل المشوار

24

لم تعرف مقدمة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “موبيليس” اي تغيير يذكر بعد تحقيق الرائد الحالي شباب قسنطينة و ملاحقه المباشر شباب بلوزداد الفوز بنفس النتيجة (1-0) أمام على التوالي نجم مقرة و جمعية الشلف، بينما أكد فريقا وفاق سطيف و مولودية الجزائر استفاقتهما بعودتهما بكامل الزاد من تنقلهما أمام نادي بارادو (3-1) و هلال شلغوم العيد (1-0) لحساب الدفعة الأولى للجولة الحادية عشرة، يوم الأربعاء التي تميزت بتسجيل ثلاثة انتصارات خارج الديار.

و اكتفى شباب قسنطينة بهدف يتيم لكنه ثمين للاعب لقجع في بداية الشوط الثاني (د 50) ليبقي فريقه إلى إشعار آخر, متربعا على كرسي الريادة بمجموع 23 نقطة, متقدما بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر و حامل اللقب, شباب بلوزداد, الفائز في غليزان على جمعية الشلف بهدف أمضاه النيجيري إيوالا (د 73).
و يطمح أبناء حي لعقيبة في الصعود الى قمة الترتيب, في حال فوزهم بالمباريات الثلاثة المتأخرة, مقابل مباراة واحد “للسنافر”.

أما الشلفاوة, المضطرين على استقبال منافسيهم بملعب غليزان, نتيجة عدم جاهزية ملعب بومزراق بالشلف في المركز السابع ب 13 نقطة و بدون أي مباراة مؤجلة.

و يبقى أهم إنجاز من نصيب وفاق سطيف الذي فرض هيمنته على نادي بارادو بملعب الدار البيضاء (3-1), مسجلا بالمناسبة فوزه الثاني تواليا بعد المحقق أمام شلغوم العيد (4-0) في الجولة الماضية . و رغم الضائقة المالية التي يمر بها أبناء “عين فوارة”, إلا أن إصرارهم على رفع التحدي كان كبيرا.

و بفضل هذا الفوز, يعتلي أشبال المدرب المصري, حسام البدري المركز الثالث برصيد 18 نقطة و مباراة متأخرة. ويدين الوفاق الفوز للاعب المتألق قندوسي صاحب ثنائية, الذي عمق جراح “الباك” الذي يمر بأسوأ موسم له منذ عدة سنوات, والدليل على ذلك تواجده في المركز ال 14 ب 8 نقاط فقط.

أما مولودية الجزائر, فانتظرت الوقت بدل الضائع لحصد نقاط المباراة أمام مضيفها, هلال شلغوم العيد الذي دافع عن شباكه بكل شجاعة, قبل ن يسقط في الوقت بدل الضائع (90+2) بهدف المنقذ مرزوقي الذي وقع بالمناسبة هدفه الرابع هذا الموسم.

فبعد بداية موسم كارثية, عادت المولودية بقوة لتحتل مؤقتا المركز الرابع ب 17 نقطة, في انتظار خوض مباراتيها المتأخرتين أمام شباب بلوزداد و اتحاد العاصمة.

أما الهلال, فازدادت وضعيته تعقيدا باكتفائه بتعادل واحد و 10 هزائم في 11 جولة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::