بشأن مشروع “صولار 1000 ميغاواط”،بن عتو: ستحتضنه خمس ولايات من الجنوب كمرحلة أولى

46

قال وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان،أمس،إن مشروع “صولار 1000 ميغاواط”، ستحتضنه الأغواط، ورقلة، وتقرت، والوادي، وبشار، وهي مرحلة أولى، ضمن مخطط إنجاز 15000 ميغاواط.
وأوضح في تدخل له خلال يوم إعلامي حول ترقية المحتوى المحلي مشروع Solar 1000MW. التي نظمته الوزارة بولاية الأغواط، أن المرحلة الأولى من المشروع تبدأ بإنشاء محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات قدرة كهربائية، تتراوح بين 50 إلى 300 ميغاواط، فيما بقية المراحل سيتم فيها تجسيد 14000 ميغاواط المتبقية .

ويشارك في هذا الحدث كل من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة،وزير الصناعة،وزير الطاقة والمناجم،والسادة ولاة الجمهورية لولايات الجنوب الخمس التي ستحتضن محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مرحلتها الأولى (الأغواط، تقرت،ورقلة،الوادي،بشار).

هذا إضافة إلى والوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده (APRUE)،شركة “شمس” لتطوير الطاقات المتجددة. الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين (CAPC)،ومجمع الطاقة الخضراء الجزائر (Green Energy Cluster Algeria). وبحضور الفاعلين في قطاعات الطاقة والصناعة، والمستثمرين في مجال الطاقات المتجددة، وكذا مختلف المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية ذات العلاقة بالانتقال الطاقوي،وبمشاركة ممثلين عن المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة ممثلي ولايات الجنوب الخمس.

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة