بشأن مشروع “صولار 1000 ميغاواط”،بن عتو: ستحتضنه خمس ولايات من الجنوب كمرحلة أولى

18

قال وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان،أمس،إن مشروع “صولار 1000 ميغاواط”، ستحتضنه الأغواط، ورقلة، وتقرت، والوادي، وبشار، وهي مرحلة أولى، ضمن مخطط إنجاز 15000 ميغاواط.
وأوضح في تدخل له خلال يوم إعلامي حول ترقية المحتوى المحلي مشروع Solar 1000MW. التي نظمته الوزارة بولاية الأغواط، أن المرحلة الأولى من المشروع تبدأ بإنشاء محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات قدرة كهربائية، تتراوح بين 50 إلى 300 ميغاواط، فيما بقية المراحل سيتم فيها تجسيد 14000 ميغاواط المتبقية .

ويشارك في هذا الحدث كل من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة،وزير الصناعة،وزير الطاقة والمناجم،والسادة ولاة الجمهورية لولايات الجنوب الخمس التي ستحتضن محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مرحلتها الأولى (الأغواط، تقرت،ورقلة،الوادي،بشار).

هذا إضافة إلى والوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده (APRUE)،شركة “شمس” لتطوير الطاقات المتجددة. الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين (CAPC)،ومجمع الطاقة الخضراء الجزائر (Green Energy Cluster Algeria). وبحضور الفاعلين في قطاعات الطاقة والصناعة، والمستثمرين في مجال الطاقات المتجددة، وكذا مختلف المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية ذات العلاقة بالانتقال الطاقوي،وبمشاركة ممثلين عن المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة ممثلي ولايات الجنوب الخمس.

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

الاخبار::