بسبب غياب مصلحة لتوليد النساء امرأة حامل تضع مولودها بسيارة الإسعاف في جيجل

3٬204

وضعت امرأة حامل مولودها داخل سيارة الإسعاف، التي نقلتها من البلدية المجاورة جيملة، لكن المخاض جاءها بعد أن تم الوصول إلى بلدية تاكسنة مما إضطر بالطاقم شبه طبي المرافق لها إلى توليدها داخل سيارة الإسعاف، ولحسن الحظ أن الأمور سارت بصفة طبيعية وظروف الولادة كانت عادية والجنين وأمه في صحة جيدة.

تجدر الإشارة إلا أن كل البلديات الواقعة في جنوب الولاية على غرار تاكسنة، جيملة، بن ياجيس، سلمى، إيراقن سويسي، تفتقد كلها لمصالح توليد أو وجود قابلات على مستوى العيادات الإستشفائية الموجودة في هذه البلديات، حيث تعاني النساء الحوامل في هذه البلديات من غياب مصالح التوليد، على مستوى منطقتهم مما يضطرهم إلى التنقل إلى مستشفى عاصمة الولاية من أجل وضع مواليدهن.

وكثيرا ما يأتيهن المخاض في الطريق نظرا لبعد المسافة، ورغم شكاوي المواطنين بضرورة فتح مصلحة للتوليد على الأقل في إحدى البلديات المذكورة حتى يلجأ لها كل نساء البلديات المجاورة من وضع مواليدهن، لكن النداء لم يلق إستجابة ورد إيجابي من السلطات المحلية والولائية، لتبقى المعاناة مستمرة إلى الآن، وسط تماطل السلطات من تلبية مطالب هؤلاء السكان والتي تبقى مشروعة لأبعد الحدود .

عبدالله. ب

 

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس