بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي

2٬384

جدد العشرات من المكتتبين في برنامج السكن بصيغة عدل بولاية باتنة مطالبهم للسلطات المعنية بضرورة التدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم  وإيجاد حل نهائي للوضعية الخاصة بسكناتهم من حصة 500 سكن عدل المنجزة بحملة 3 والعالقة منذ مدة رغم انتهاء الأشغال بها دون أن تُسلم لهم.

وكشف المعنيون أن الجهات المعنية لا تزال تتماطل في تسوية وضعيتهم بسبب استمرار عائق توصيل التجمع السكني بالقناة الرئيسية للصرف الصحي بعد تسجيل اعتراض من طرف بعض المواطنين الخواص من أصحاب الأراضي على مرور القناة على أراضيهم.

وأشارت مصادر من وكالة عدل بباتنة إلى أنها قد أنهت إنجاز الحصة السكنية المقدرة بـ 500 وحدة من صيغة البيع عن طريق الإيجار بالقطب العمراني حملة 3، غير أن تسليمها للمستفيدين المكتتبين منها يبقى مرهونا بإنجاز مجمع للصرف الصحي أسند لمصالح مديرية الري و الموارد المائية التي اصطدمت  باعتراض ملاك أراض على تمرير القنوات وتوقفت عملية انجاز وتوصيل القنوات.

المزيد من المشاركات

وكانت الوكالة قد وزعت حصصا سكنية معتبرة عبر عدة مواقع بالولاية، بينها 1800 وحدة قبل موعد استلامها بعد انتهاء الأشغال في حين يُرتقب تسليم حصص أخرى انتهت بها الأشغال غير ان المشكل الذي يتكرر خلال كل مشروع تنجزه الوكالة هو اعتراض ملاك الأراضي على تمرير القنوات الرئيسية للصرف الصحي كما حدث قبل سنتين بالمجمع السكني 1650 في موقع حملة 3.

بدورهم المستفيدون من تجزءات عقارية بتعاونية الأمير والمقدر عدهم بـ300 مستفيد اشتكوا  من عدم إنجاز قناة الصرف، منذ أزيد من 7 سنوات، ما حال دون استكمالهم لإنجاز سكناتهم رغم حصولهم على كافة التراخيص المتعلقة بالبناء و إنجاز الشبكات و التهيئة الخاصة بالبناء من مختلف المصالح المعنية.

من جهتها مصالح مديرية الري طمأنت المواطنين باتخاذها لإجراءات تسوية مع المعترضين والشروع بعدها مباشرة في انجاز قنوات الصرف الصحي لتسليم السكنات لأصحابها.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة