“بريكس” تتفوق على G7 من حيث الناتج المحلي الإجمالي

3٬468

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن مجموعة “بريكس” (روسيا، الصين، الهند، البرازيل، جنوب إفريقيا) تفوقت على مجموعة السبع الكبرى من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

وجاء ذلك في مقالة بعنوان “الشراكة الاستراتيجية لبريكس من أجل تحقيق الاستقرار العالمي والأمن المشترك والنمو المبتكر” نشرت تزامنا مع انعقاد قمة “بريكس” السنوية في البرازيل يومي الـ13 والـ14 من نوفمبر الجاري.

وأضاف لافروف أن “بريكس” تعد أحد الركائز الأساسية لتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، يلعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار الدولي، مشيرا إلى أن حجم الناتج المحلي الإجمالي لدول “بريكس” يشكل نحو ثلث الاقتصاد العالمي وفقا لمؤشر تعادل القوة الشرائية.

ولفت إلى أن دول “بريكس” تعمل على رصد احتياطي مالي لدول المجموعة بقيمة 100 مليار دولار، ليكون صمام أمان للدول الخمس في الأزمات، حيث أصبحت دول المجموعة مركزا لجذب العديد من الاستثمارات من الاقتصادات الناشئة.

ووفقا لبيانات صندوق النقد الدولي فإن حجم الناتج المحلي الإجمالي لدول “بريكس” وفقا لتعادل القوة الشرائية يبلغ 44.1 تريليون دولار، فيما يبلغ حجم اقتصادات دول مجموعة السبع الكبرى بحسب هذه المؤشر 40.7 تريليون.

ومجموعة “بريكس” هي منظمة تأسست في 2006 واستطاعت تحقيق أسرع نمو اقتصادي في العالم، حيث تشغل دولها قرابة 26% من مساحة الأراضي في العالم.

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة “بريكس” (روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا) التي ستعقد يومي الـ13 والـ14 من نوفمبر الجاري في العاصمة البرازيلية.

وبالإضافة لأجندة القمة يعتزم الرئيس الروسي عقد 3 لقاءات ثنائية مع قادة الصين والهند والبرازيل، الدولة المستضيفة للقمة، المنعقدة تحت شعار “النمو الاقتصادي لصالح مستقبل ابتكاري أفضل”، وفقا لبيان صدر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الروسي الأربعاء اجتماعا مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، حيث سيبحث الزعيمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خاصة وأن التعاون بين موسكو ونيودلهي يتطور بنجاح في جميع المجالات، وأهمها في مجال الطاقة.

كما من المخطط أن يجتمع بوتين في اليوم نفسه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، ويعد هذا اللقاء الثالث بين الرئيسين خلال العام الجاري.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات