برج بوعريريج

انطلاق الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني

1٬489

احتضن أول أمس مركز التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني برج بوعريريج فعاليات الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني، ، وذلك  بمشاركة عدة قطاعات على غرار جامعة البشير الابراهيمي، مديرية التعليم والتكوين المهنيين، الحماية المدنية والمصالح الأمنية المختلفة.

                                   وفي كلمته أكد السيد بلمرابط احمد مدير مركز التوجيه والإرشاد المدرسي أن التظاهرة تأتي لتوطيد العلاقة بين قطاع التربية وباقي الشركاء الآخرين من قطاعات أخرى، والذي يصب في كسر الحواجز بين المدرسة والمجتمع وذلك بهدف تسهيل عملية انخراط التلاميذ المتمدرسينوغير المتمدرسين في مشاريع مهنية ودراسية تكون ناجحة، وكذا لكسب رصيد إعلامي حول إسقاطاتهم المستقبلية، من جهته مدير التربية بالولاية السيد ميلود  بوعزغي أوضح أن البرنامج سطرته الوزارة الوصية كدعم وتوجيه للتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا وكذا التفتح على الأسر والعائلات والأولياء والخروج من الثانوية إلى فضاء أوسع لتكون الفائدة أعم.

                           واعتبر أن الأبواب المفتوحة سوف تستمر على المؤسسات التربوية كتحسيس يومي لتأدية دوره لتحقيق النتائج المرجوة والاختيار الأحسن ورسم المستقبل، أما السيدة إبراهيمي نبيلة رئيسة مكتب التوجيه بقطاع التكوين المهني فأكدت أن العملية انطلقت منذ شهر أفريل وستستمر إلى غاية شهري ماي وجوان، وذلك بتنظيم معارض على مستوى المؤسسات التربوية بعدة تخصصات، على غرار مراقبة النوعية في صناعة الأغذية الزراعية وتركيب الألواح الشمسية والاليكترونيك وتركيب وتصليح النظارات، وتصميم الأزياء بمشاركة أيضا دار المرافقة والإدماج وذلك بهدف شرح آليات التشغيل وتعريف الشباب بالمؤسسات التي وضعت خصيصا لمساعدتهم للحصول على مشاريع مهنية والاندماج في عالم الشغل.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة