برج بوعريريج … انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين

3٬715

تحسبا لدورة فيفري، انطلقت أول أمس، القافلة الإعلامية التحسيسية الولائية من أمام مقر مديرية التعليم والتكوين المهنيين، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات التكوينية ومختلف الشركاء.

 

وصرحت مديرة القطاع بالولاية السيدة فايزة عبود أن هذه الدورة تعد دورة تكميلية مشيرة أن التسجيلات انطلقت منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري على أن تستمر إلى غاية يوم 16 فيفري، مؤكدة بأن عدد المناصب المفتوحة للدورة 1930 منصب عبر مختلف الأنماط التكوينية، منها 1825 منصب عن طريق التمهين عبر المؤسسات الاقتصادية وفق طلب المؤسسة و575 منصب إقامي وكذا 20 منصب للمرأة الريفية والتي تساهم في تكوينهم جمعيات، بحيث ستسلم لهن الشهادة المؤسسة التكوينية وفق الاتفاقية مع الجمعية، كما تم إعطاء فرصة للدروس المسائية للموظفين الذين يريدون مزاولة التكوين والمقدرة بـ 115 منصب وكذا 135 منصب آخر للمرأة الماكثة بالبيت وعن التكوين التأهليلي.

 

كشفت ذات المتحدثة عن توفر 85 منصب، مشيرة إلى نقص هذا النوع، خاصة أن أكبر عدد للمناصب المفتوحة للتكوين التأهيلي مبرمجة للمستفيدين من منحة البطالة، أين تم فتح 3150 منصب للمستفيدين، والعملية دون توقيف هذا ودعت مسؤولة القطاع الشباب التسجيل باعتباره فرصة، مضيفة أنه كان هناك تمديد خلال دورة سبتمبر إلى غاية أكتوبر ورغم ذلك هناك توافد من أجل التسجيل والذي فاق نسبة 120 % بالنسبة للعروض مقابل الطلبات القافلة المذكورة ستجوب مختلف بلديات ودوائر الولاية لإعلام الجمهور الواسع بالتخصصات المبرمجة في الدورة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها