برامج خاصة للفئة عبر ولايات الوطن

0 190

أحيت الجزائر أمس الموافق لـ 14 مارس اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في ظل مساع تبذل من أجل التكفل بهذه الفئة تحت شعار ” التضامن مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مهمة الجميع”.


وفي هذا الشأن سطرت مديرية النشاط الاجتماعي عبر ولايات الوطن برنامجا ثريا يضم أياما دراسية ونشاطات ثقافية ومنافسات رياضية بالإضافة إلى معارض لإنجازات الأطفال وذلك بمشاركة الطاقم البيداغوجي للمؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع وبالتنسيق مع الجمعيات ذات الطابع الإنساني والاجتماعي.
وفي هذا الإطار تنظم ولاية الجزائر تظاهرة بهذه المناسبة حيث أكد المدير العام لحماية الأشخاص المعاقين وترقيتهم بوزارة التضامن عبد الرزاق عبسي أن ولاية الجزائر تحتضن الاحتفال الرسمي الذي يشرف عليه الأمين العام لوزارة التضامن الوطني ووالي ولاية الجزائر والسلطات المحلية و المنتخبين.
وقال عبد الرزاق عبسي في تصريح له أن البرنامج يشمل في بدايته زيارة لمركز للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة تابع لجمعية التعاون الشعبي لبلدية حسين داي حيث يتميز المركز بتجربة ناجحة ورائدة على المستوى الوطني.
فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على تدشين أول مسرع للمؤسسات الناشئة في الجزائر مرافقة المشاريع الابتكارية للشباب تعد من أولويات عمل الحكومة في لقاء مع صحافيين بثّه التلفزيون العمومي،الرئيس تبون: لن تكون هناك علاقات حسنة على حساب التاريخ أو الذاكرة بعيدا عن عقدة المستعمر السابق،الرئيس عبد المجيد تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا رغم وجود لوبيات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الاتجاه نحو النظام شبة الرئاسي ..!؟ في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة