برادعي يشيد بهبة تضامنية لمؤسسات محلية

الأغواط تقهر أزمة الأكسجين!

539
  • أفلحت ولاية الأغواط في إنهاء أزمة الأكسجين التي ضربت مستفشيات الولاية، عبر اقتناء ثلاثة مولدات كبيرة من طرف مجموعة متعاملين اقتصاديين قدموا هبة تضامنية لفائدة مستشفيات قصر الحيران وافلو والاغواط.

وأثنى الوالي عبد القادر برادعي على هذه الخطوة النبيلة، معلنا أن السلطات بإمكانها التغلب على كل الأزمات بتعاضد الجهود وتكاملها مع مبادرات الاقتصاديين والمجتمع المدني.
وشهدت ولاية الاغواط قبل أسابيع أزمة صحية تسببت فيها ندرة مادة الأكسجين، ما دفع مواطنين الى الاحتجاج ومناشدة السلطات العليا للتدخل.
وقال الوالي خلال حفل استلام المولدات، إن هذه المولدات عبارة عن هبة تضامنية لمؤسسات اقتصادية محلية.

وحيّ الوالي مجهودات هؤلاء ودعاهم إلى مواصلة التنسيق لاستمرار الهبات التضامنية في كل الظروف.

ويتعلق الأمر بـ: مؤسسات جريدان ووزان وشركائه وخويلدي.

ومن جهته، أكد المتعامل الاقتصادي شوقي جريدان، في تصريحات لـ”الراية نت’ أن تقنيين أتراك سوف يصلون قريبا إلى الجزائر ثم الاغواط لمتابعة العملية.

وشدد “جريدان” أن تعقيدات إدارية وإجراءات مصرفية، تسببت في تأخير وصول المولدات إلى ساكنة الأغواط.

وأبرز جريدان خلال مراسم استسلام المولدات الطبية، أن والي الأغواط والسلطات المحلية، ظلت تتابع العملية منذ بدايتها، وساهمت في تذليل الصعاب.
وأكد أن مؤسسات اقتصادية محلية تطوعت وتفاعلت مع تعليمات الرئيس تبون منذ البداية، وأعلنت انخراطها في دعم جهود الدولة ومؤسسات القطاع الصحي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الملتقى الدولي حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي: ضرورة توحيد الصف الإفريقي و تصفية كل الاستعمار في القارة تحسباللانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر المقبل، محمد لعقاب: على وسائل الإعلام التجند من أجل ضمان تغطية إعلامية احترافية تطرق خلالها إلى العلاقات التاريخية بين الجزائر وجنوب إفريقيا: حفيد الزعيم مانديلا ينشط ندوة في جمعية أصدقاء الثورة الجزائرية رفضا لمشروع قانون الإجراءات المدنية (المسطرة المدنية): هيئة المحامين بالمغرب تعتبره غير دستوري وتعلن الإضراب في حالة رفض الترشيحات لانتخاب رئيس الجمهورية المحكمة الدستورية تبين كيفية تقديم الطعون لها المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة