برادعي يشيد بهبة تضامنية لمؤسسات محلية

الأغواط تقهر أزمة الأكسجين!

535
  • أفلحت ولاية الأغواط في إنهاء أزمة الأكسجين التي ضربت مستفشيات الولاية، عبر اقتناء ثلاثة مولدات كبيرة من طرف مجموعة متعاملين اقتصاديين قدموا هبة تضامنية لفائدة مستشفيات قصر الحيران وافلو والاغواط.

وأثنى الوالي عبد القادر برادعي على هذه الخطوة النبيلة، معلنا أن السلطات بإمكانها التغلب على كل الأزمات بتعاضد الجهود وتكاملها مع مبادرات الاقتصاديين والمجتمع المدني.
وشهدت ولاية الاغواط قبل أسابيع أزمة صحية تسببت فيها ندرة مادة الأكسجين، ما دفع مواطنين الى الاحتجاج ومناشدة السلطات العليا للتدخل.
وقال الوالي خلال حفل استلام المولدات، إن هذه المولدات عبارة عن هبة تضامنية لمؤسسات اقتصادية محلية.

وحيّ الوالي مجهودات هؤلاء ودعاهم إلى مواصلة التنسيق لاستمرار الهبات التضامنية في كل الظروف.

ويتعلق الأمر بـ: مؤسسات جريدان ووزان وشركائه وخويلدي.

ومن جهته، أكد المتعامل الاقتصادي شوقي جريدان، في تصريحات لـ”الراية نت’ أن تقنيين أتراك سوف يصلون قريبا إلى الجزائر ثم الاغواط لمتابعة العملية.

وشدد “جريدان” أن تعقيدات إدارية وإجراءات مصرفية، تسببت في تأخير وصول المولدات إلى ساكنة الأغواط.

وأبرز جريدان خلال مراسم استسلام المولدات الطبية، أن والي الأغواط والسلطات المحلية، ظلت تتابع العملية منذ بدايتها، وساهمت في تذليل الصعاب.
وأكد أن مؤسسات اقتصادية محلية تطوعت وتفاعلت مع تعليمات الرئيس تبون منذ البداية، وأعلنت انخراطها في دعم جهود الدولة ومؤسسات القطاع الصحي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في بيان للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي: تنظيم مائدة مستديرة مع ممثلي وزارتي الخارجية والعدل من أجل النهوض بقطاع التربية والتعليم،عطاف،من أديس أبابا: الجزائر ملتزمة بمشاركة تجاربها وتبادل خبراتها مع الدول الإفريقية وزير الاتصال،محمد لعقاب،من تلمسان : ضرورة تحسين أداء مراكز البث الإذاعي والتلفزيوني خلال عمليات مشتركة عبر النواحي العسكرية: توقيف 35 تاجر مخدرات واحد منهم جنسيته مغربية بمشاركة أزيد من 170 عارضا بقصر المعارض بالجزائر العاصمة: افتتاح الطبعة 18 للصالون الدولي لصناعة الأدوية في الجزائر الغرب الصليبي لا يعرف الحياد..؟! ستجعل المنطقة ذات طابع سياحي بإمتياز: شطايبي في عنابة تحظى ببرامج تنموية طموحة سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة