بدوي يأمر بالإفراج عن أجزاء SKD CKD /

3٬504

أمر الوزير الأول نورالدين بدوي أول أمس في تعلیمة لإدارة الجمارك بالإفراج عن كل السلع المحجوزة بالموانىء، وخص الأمر العتاد المتنقل وأجزاء CKD /SKD الموجه لتركیب السیارات والمركبات، وتلزم بجمركة وتحرير كل ھذه السلع دون أي شروط.

وتعد ھذه التعلیمة الثانیة من طرف الوزير الأول لمصالح الجمارك والمتعلقة بالإفراج عن كل السلع المحجوزة بالموانىء.

من جهة أخرى قال وزيرة الصناعة والمناجم، جميلة تمازيرت، أن عودة نشاط تركيب السيارات سيكون مطلع السنة المقبلة.

وأضافت تمازيرت، خلال إشرافها على الإطلاق الرسمي للمرحلة الأخيرة من برنامج ELIP، الخميس المنصرم “أن مصنع بيجو سيبدأ في الإنتاج خلال الثلاثي الأول لسنة 2020″.

وقالت الوزيرة ” انها تلقت عدة طلبات من قبل ممثلي الدول والسفراء الأجانب، لفتح مصانع تركيب سيارات، من بينها علامات صينية”.

وكشفت تمازيرت، أن الأولوية لمعالجة الاختلالات التي تعرفها مصانع التركيب، وتكييفها مع دفتر الشروط الجديد فيما سيتم لاحقا النظر في طلبات دخول علامات جديدة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الفريق أول "السعيد شنقريحة" يشرف على مراسم تدشين المقر الجديد لقيادة القوات البحرية(صور) الطارف : الجزائرية للمياه تطلق حملة تحسيسية للترشيد والاستعمال العقلاني للمياه سطيف:القبض على سارقي مبلغ 33 مليون سنتيم من أحد المنازل توقيف شخصين بحوزتهما 7200 كبسولة من دواء بريغابالين بقسنطينة ميلة : توقيف ثلاثة مسبوقين قضائيا وحجز مؤثرات عقلية بشلغوم العيد عين الدفلى: الإطاحة بمروجا الإكستازي بخميس مليانة عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة