بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة

جمعية الحق تنظم معرض الكتاب.. للتبادل و الإهداء

69

نظمت جمعية الحق في الحياة (باتنة) يوم 10 الى 15 سبتمبر 2022، بالتنسيق مع دار المثقف ومنظمة السلام و الصداقة الدولية فرع الجزائر ، و البرد الأوروبي للتدريب و الإشارة و إعداد القادة ( فرع الجزائر) ،و أكاديمية أوراس سيتي معرضا للكتاب المجاني و التبادل الثقافي ،إرجاع الشباب لحب القراءة للكتب الورقية بدلا عن الالكترونية، و نشر الوعي الفكري و التركيز على الثقافة.

ويضيف رئيس الجمعية طارق منصوري ،أن هذا المعرض فرصة ثمينة للشباب للقراءة و تزوسد معارفهم ، لأن الهدف هو تحفيز القراء على تبادل العناوين بعد قراءتهم للكتب الأخرى ، و يمكن تبديلها بكتب أخرى.
وحسب نفس المتحدث، المعرض قائم في كل مناسبة ونجدده شهريا أو موسميا ،حيث اتفقنا مع مدير دار الثقافة بباتنة و غيره ، و يبقى المعرض يتنقل من مكان الى آخر ، و أن منظمة السلام و مشاركتها الخاصة تكمن في نشر الثقافة و التقاليد و الفكر الجزائر يعبر أنحاء العالم.

وبدورها ممثلة و مسؤولة دار المثقف للنشر و التوزيع الأستاذة بن يمينة اماني ،أكدت لنا ان مثل هذه المعارض تعد حالة خاصة ، فهي للتبادل و الإهداء فقط،و حث الشباب على القراءة و المطالعة و الاهتمام بالنوع الورقي بدلا من الالكتروني ، كما قالت أن المعرض متنوع و يحتوي الكتب منها:روايات أدبية و بوليسية، و الشعر و أدب الأطفال و الكتب التاريخية وغيرهم .

رشيد قوارف

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة