بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة

جمعية الحق تنظم معرض الكتاب.. للتبادل و الإهداء

11

نظمت جمعية الحق في الحياة (باتنة) يوم 10 الى 15 سبتمبر 2022، بالتنسيق مع دار المثقف ومنظمة السلام و الصداقة الدولية فرع الجزائر ، و البرد الأوروبي للتدريب و الإشارة و إعداد القادة ( فرع الجزائر) ،و أكاديمية أوراس سيتي معرضا للكتاب المجاني و التبادل الثقافي ،إرجاع الشباب لحب القراءة للكتب الورقية بدلا عن الالكترونية، و نشر الوعي الفكري و التركيز على الثقافة.

ويضيف رئيس الجمعية طارق منصوري ،أن هذا المعرض فرصة ثمينة للشباب للقراءة و تزوسد معارفهم ، لأن الهدف هو تحفيز القراء على تبادل العناوين بعد قراءتهم للكتب الأخرى ، و يمكن تبديلها بكتب أخرى.
وحسب نفس المتحدث، المعرض قائم في كل مناسبة ونجدده شهريا أو موسميا ،حيث اتفقنا مع مدير دار الثقافة بباتنة و غيره ، و يبقى المعرض يتنقل من مكان الى آخر ، و أن منظمة السلام و مشاركتها الخاصة تكمن في نشر الثقافة و التقاليد و الفكر الجزائر يعبر أنحاء العالم.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2618

هل يواجه السويد؟

أثار الجدل..

وبدورها ممثلة و مسؤولة دار المثقف للنشر و التوزيع الأستاذة بن يمينة اماني ،أكدت لنا ان مثل هذه المعارض تعد حالة خاصة ، فهي للتبادل و الإهداء فقط،و حث الشباب على القراءة و المطالعة و الاهتمام بالنوع الورقي بدلا من الالكتروني ، كما قالت أن المعرض متنوع و يحتوي الكتب منها:روايات أدبية و بوليسية، و الشعر و أدب الأطفال و الكتب التاريخية وغيرهم .

رشيد قوارف

التعليقات مغلقة.

الاخبار::