بدء استقبال المشاركات للمسابقة الولائية “أدب الشباب”

0 416

أعلنت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة عن فتح باب استقبال الأعمال الأدبية الخاصة بالمسابقة الولائية ” أدب الشباب ” في حقول (القصة القصيرة، الشعر والخاطرة) في طبعتها الأولى  والتي حملت إسم الأديبة الراحلة زوليخا السعودي، في محاولة جادة لاكتشاف الإبداعات الجديدة والطاقات الأدبية والفنية ودعمها وإبرازها للساحة الأدبية المحلية والوطنية، وتتيح هذه المسابقة الأدبية لكل الراغبين بالمشاركة من الأدباء والمواهب الشابة المحلية تقديم نصوصهم وأعمالهم على البريد الإلكتروني للمكتبة “bplpkh@yahoo.fr ” قبل 30 سبتمبر من السنة الجارية .

كما أضاف مدير المكتبة السيد نذير بوثريد أنه تم تمديد فترة استقبال نصوص وأعمال جائزة “أدب الشباب” حتى 30 سبتمبر من السنة الجارية، وجاءت موافقة التمديد استجابة للطلبات الكثيرة التي وردت إلى اللجنة المعنية لاستقبال المشاركات ورغبة الكثير في منحهم وقتا لتقديم ترشيحاتهم و أعمالهم للتنافس على هذه الجائزة .

كما أضاف نفس المتحدث  أنه تم تخصيص درع للأديبة الراحلة زوليخا السعودي وجوائز قيمة للفائزين الثلاث الأوائل، كما ستحظى أحسن الأعمال بطبعة خاصة  للتعريف بأسمائهم في الساحة الأدبية الفنية   .

للعلم أن باب المشاركة مفتوح أمام الكتاب المحليين سواء هواة أو محترفين، ويجب أن يكون العمل المشارك به جديد ولم ينشر من قبل ويكون باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية أو الإنجليزية وأن لا يتجاوز العمل 05 صفحات، الأعمال الأدبية تشرف عليها لجنة مكونة من أدباء معروفين في الساحة الثقافية والأدبية على المستوى الوطني و العربي .

زكرياء عايب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب