بحضور إطارات ومسؤولين رفقة مديرها،إلى جانب الأساتذة والطلبة… جامعة الجزائر 2 ببوزيعة تفتتح موسها الدراسي بتفاؤل كبير

136

افتتحت جامعة الجزائر 2 أمس، الموسم الجامعي الجديد، بحضور إطارات ومسؤولين وأساتذة ،إلى جانب الطلبة الذين كان حضورهم غفيرا جدا، مع احترام الإجراءات الوقائية.

وبالمناسبة ألقى مدير الجامعة ” السعيد بومعيزة” كلمة شكر في بدايتها الحضور من العمداء، والوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة، وكذلك ممثل عن دائرة بوزريعة، وممثلين عن المجلس الشعبي البلدي، ورؤساء المجالس العلمية واللجان العلمية وممثلي النقابات العمالية والطلبة ،حيث تطرق بعدها للحديث عن جائحة كوفيد 19 التي لم تكن في الحسبان، والتي أدت إلى تعطيل اقتصاد العالم ومعظم ومختلف المؤسسات.

هذا وقد ثم تحدث عن التحديات التي واجهت وزارة التعليم العالي التي عملت ليل نهار على للحفاظ على أمن وسلامة جميع أفراد أسرة التعليم العالي من أساتذة وطلبة وعمال.

وأشاد على حرص الوزارة الوصية لتفادي سنة جامعية بيضاء التي يمكن أن يترتب عنها مشاكل يصعب حلها.

وأشار كذلك للتحديات التي تواجههم على مستوى الجامعة في جامعة الجزائر 2، “بفضل الله أولا وبفضل جميع الجهود المتظافرة من إطارات جامعة الجزائر 2، وكذلك الشركاء الاجتماعيين من العمال والطلبة والسلطات المحلية التي قدمت لنا يد المساعدة ،وما وصلنا إليه البارحة وهو تكريم النجباء من طلبتنا وتكريم الأساتذة الذين ترقوا إلى مرتبة أستاذ تعليم عالي إلا من فيض هذه الجهود التي ذكرت “.

من جهة أخرى أعلن المدير عن استلام الجامعة لـ 4000 مقعد من الشركة الصينية، لفائدة كلية اللغة العربية واللغات الشرقية وكليات العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

بعدها منحت الكلمة للوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة، الذي تحدث عن الظروف الاستثنائية التي تميز بها الدخول الجامعي هذه السنة ، ثم تطرق إلى الإجراءات الاستعجالية المؤقتة لتجنب انتشار المرض، والتي أدت إلى تخفيف وطأة الوباء وكان من نتيجة إعادة التفكير في الفتح للمدارس بأطوارها الثلاث أواخر أكتوبر الماضي .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش