بحضور إطارات ومسؤولين رفقة مديرها،إلى جانب الأساتذة والطلبة… جامعة الجزائر 2 ببوزيعة تفتتح موسها الدراسي بتفاؤل كبير

227

افتتحت جامعة الجزائر 2 أمس، الموسم الجامعي الجديد، بحضور إطارات ومسؤولين وأساتذة ،إلى جانب الطلبة الذين كان حضورهم غفيرا جدا، مع احترام الإجراءات الوقائية.

وبالمناسبة ألقى مدير الجامعة ” السعيد بومعيزة” كلمة شكر في بدايتها الحضور من العمداء، والوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة، وكذلك ممثل عن دائرة بوزريعة، وممثلين عن المجلس الشعبي البلدي، ورؤساء المجالس العلمية واللجان العلمية وممثلي النقابات العمالية والطلبة ،حيث تطرق بعدها للحديث عن جائحة كوفيد 19 التي لم تكن في الحسبان، والتي أدت إلى تعطيل اقتصاد العالم ومعظم ومختلف المؤسسات.

هذا وقد ثم تحدث عن التحديات التي واجهت وزارة التعليم العالي التي عملت ليل نهار على للحفاظ على أمن وسلامة جميع أفراد أسرة التعليم العالي من أساتذة وطلبة وعمال.

وأشاد على حرص الوزارة الوصية لتفادي سنة جامعية بيضاء التي يمكن أن يترتب عنها مشاكل يصعب حلها.

وأشار كذلك للتحديات التي تواجههم على مستوى الجامعة في جامعة الجزائر 2، “بفضل الله أولا وبفضل جميع الجهود المتظافرة من إطارات جامعة الجزائر 2، وكذلك الشركاء الاجتماعيين من العمال والطلبة والسلطات المحلية التي قدمت لنا يد المساعدة ،وما وصلنا إليه البارحة وهو تكريم النجباء من طلبتنا وتكريم الأساتذة الذين ترقوا إلى مرتبة أستاذ تعليم عالي إلا من فيض هذه الجهود التي ذكرت “.

من جهة أخرى أعلن المدير عن استلام الجامعة لـ 4000 مقعد من الشركة الصينية، لفائدة كلية اللغة العربية واللغات الشرقية وكليات العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

بعدها منحت الكلمة للوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة، الذي تحدث عن الظروف الاستثنائية التي تميز بها الدخول الجامعي هذه السنة ، ثم تطرق إلى الإجراءات الاستعجالية المؤقتة لتجنب انتشار المرض، والتي أدت إلى تخفيف وطأة الوباء وكان من نتيجة إعادة التفكير في الفتح للمدارس بأطوارها الثلاث أواخر أكتوبر الماضي .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات