بباريس وبعد صراع مع المرض وعن 77 سنة الوزير الأسبق للمؤسسات رضا حمياني في ذمة الله

1٬319

توفي أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السابق والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات رضا حمياني، عن عمر يناهز 77 سنة بعد صراع مع المرض.

هذا وقد شغل الفقيد الذي ولد في 4 مايو 1944 بعين تادلس بولاية مستغانم، عدة مناصب رسمية حيث تولى مهام الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين 1992 و 1994 ووزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين 1994 و1995.

وكان حمياني، الذي نشط ايضا في مجال الأعمال، من الأعضاء المؤسسين لمنتدى رؤساء المؤسسات ورئيسا لهذه المنظمة بين 2006 و2014.

وبوفاة رضا حمياني، فقدت الجزائر أحد أعمدتها ورجالها الوطنيين المخلصين، رجلا كرس حياته لخدمة وترقية المؤسسة الاقتصادية الوطنية”.

وتابع البيان : “كان يستجيب دائما لنداء الوطن في كل الظروف، وتقلد عدة مسؤوليات تفانى في أدائها بإخلاص ومهنية ومسؤولية” مضيفا أنه كان “عضوا وفيا لا يبخل أبدا في إفادة كل من يقصده من المتعاملين الاقتصاديين بخبراته المتراكمة ودرايته الواسعة “.

لقد “كان بسيطا ومتواضعا لكنه خبيرا ومدركا لضرورة النهوض بالاقتصاد الوطني، فقضى حياته وكرسها لذلك الهدف دون ملل “.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس