بالناحية العسكرية الخامسة وبمضلع الرمي للواجهة البحرية الشرقية بجيجل: الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي”درع المتوسط 2024″

7

فاروق.ع:
أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أول السعيد شنقريحة،يوم أمس الأربعاء بمضلع الرمي للواجهة البحرية الشرقية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة،على مجريات تمرين تكتيكي بحري “درع المتوسط 2024″،حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
هذا و أنه “في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الخامسة،أشرف السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, يوم أمس الأربعاء 5 جوان 2024 بمضلع الرمي للواجهة البحرية الشرقية بجيجل, على مجريات تمرين تكتيكي بحري (درع المتوسط 2024), تضمن تنفيذ رمي بصاروخ مضاد للسطح وكذا تمارين خاصة في عرض البحر”.
وأشار البيان إلى أن “الفريق أول السعيد شنقريحة الذي كان مرفوقا باللواء محفوظ بن مداح, قائد القوات البحرية واللواء نور الدين حمبلي, قائد الناحية العسكرية الخامسة،تابع بالقاعدة البحرية الرئيسية جيجل، عرضا حول هذا التمرين، قدمه قائد الواجهة البحرية الشرقية”.
بعد ذلك و “من على متن سفينة القيادة ونشر القوات (قلعة بني عباس)، تابع السيد الفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مجريات تمرين رمي بصاروخ مضاد للسطح،نفذته وحدات عائمة تابعة للواجهة البحرية الشرقية باحترافية عالية تجلت من خلال التنسيق الممتاز بين مختلف التشكيلات المقحمة وكذا التنفيذ الدقيق لمختلف المراحل المسطرة للتمرين, الذي توج بتدمير الهدف بدقة متناهية وهو ما يعكس التحضير الجيد للقوات المقحمة في هذا التمرين”.
كما تابع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أيضا تنفيذ تمارين بحرية خاصة في عرض البحر, “أظهرت خلالها الأطقم المشاركة انضباطا شديدا والتزاما كبيرا بالخطط الموضوعة وتحكما تاما في مختلف الأسلحة والمعدات”،وهو ما يؤكد “التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات القليلة الماضية”.
كما أشار المصدر ذاته إلى أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قام،مساء يوم أول أمس، بالإشراف على مراسم تدشين القاعدة اللوجستية الإقليمية لقدرة إقليم شمال إفريقيا بجيجل, والتي تعد آلية استراتيجية من آليات الإتحاد الإفريقي لتسيير وفض ‏النزاعات وكذا إرساء موجبات السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري.‏
عقب ذلك، استمع الفريق أول السعيد شنقريحة إلى عرض حول هذه القاعدة اللوجستية الإقليمية, كما التقى بالإطارات والمستخدمين العاملين بها،والذين “أكدوا له عزمهم على تشريف الجيش الوطني الشعبي في إطار هذه الآلية الإقليمية الهامة, لاسيما من خلال تقديم أداء يليق بسمعة جيشهم وبلدهم الساعي دوما لتبوء أعلى المراتب”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم