بالمدرسة الابتدائية الشهيد “أوليسيس محمد” بالبيض

بلعابد يشرف على الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي

13

أشرف وزير التربية الوطنية،السيد عبد الحكيم بلعابد،يوم أمس الثلاثاء من ولاية البيض،على الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2023-2024 بالمدرسة الابتدائية الشهيد “أوليسيس محمد” التي تم تدشينها يوم أمس .

وكان الوزير مرفوقا بمسؤولين من السلطات المحلية والأمنية للولاية وبحضور إطارات من الإدارة المركزية وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين.

وبإحدى أقسام هذه المدرسة،شارك السيد بلعابد تلاميذ السنة الخامسة درسا افتتاحيا حول “الطفل وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال” وأثره على نفسية التلاميذ وتحصيلهم الدراسي.
وتحصي ولاية البيض أزيد من 99 ألف تلميذ متمدرس،من بينهم 8800 تلميذ جديد مسجل في السنة الأولى ابتدائي.

للإشارة،التحق أزيد من 11 مليون تلميذ على المستوى الوطني بمقاعد الدراسة في هذا الموسم, في ظل إجراءات تنظيمية وبيداغوجية جديدة اتخذتها الجهات الوصية لتحقيق تعليم نوعي.

ومن بين هذه الإجراءات،إدراج التربية البدنية والرياضية بتوظيف وتكوين أزيد من 12 ألف أستاذ متخصص في المادة وتنصيب اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي،وكذا مباشرة المعالجة البيداغوجية لفائدة تلاميذ السنة الأولى متوسط و تلقين التربية المرورية لتلاميذ المراحل التعليمية الثلاث.

 

هوارية عبدلي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية