بالعلامة الكاملة…ربع نهائي دراماتيكي ضد كوت ديفوار ونهائي أمام السنغال

سيناريو 2019 في الـ " كان" يتكرر مع الـ "شان "

773

حقق المنتخب الوطني المحلي، للمرة الأولى تأهلا تاريخيا ، إلى نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين بالاداء والنتيجة “، بعد فوزه في نصف النهائي أمام منتخب النيجر بنتيجة (5-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بوهران.

 

وسجل أهداف المباراة القائد أيوب عبد اللاوي في الدقيقة (15) والمهاجم أيمن محيوص في الدقيقتين (23 و34)، فيما جاء الهدف الرابع بواسطة مدافع منتخب النيجر كاتاكوري ضد مرماه في الدقيقة (45)، وأضاف مهاجم اتحاد خنشلة بايزيد الهدف الخامس في الدقيقة (83)

 

ومع بداية الشوط الثاني، انخفضت وتيرة المباراة، فالمنتخب النيجيري وبعد رباعية الشوط الأول دخل منهارا من الناحية المعنوية، فيما حاول منتخب الجزائر تسيير جهوده استعدادا للمباراة النهائية.

 

واستغل المدرب مجيد بوقرة التقدم المريح في النتيجة، من أجل إحداث 4 تغييرات على مستوى التشكيلة دفعة واحدة في الدقيقة (69)، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين الأساسيين والمراهن عليهم في المباراة النهائية.

 

ورغم التغييرات واصل منتخب الجزائر سيطرته على مجريات المباراة، وصنع العديد من الفرص السانحة للتهديف، وتمكن البديل بايزيد من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة (83)، والذي تم احتسابه بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (var).

 

وكان المنتخب الجزائري قد حقق العلامة الكاملة خلال مشواره بهذه البطولة حيث حقق ثلاث انتصارات في دور المجموعات بهدف يتيم في كل واحدة، ثم فاز بنفس النتيجة في الدور الربع نهائي على حساب فيلة كوت ديفوار ، بعد مباراة دراماتيكية عرفت بطاقتين حمراويين.

 

ويلاقي المنتخب الوطني الجزائري هذا السبت على ملعب نيلسون مانديلا ، منتخب اسود التيرانغا ، الذين تأهلوا على حساب مفاجأة البطولة منتخب مدغشقر ويضربوا موعدا مع الخضر ، لتحديد صاحب التتويج باللقب. في سيناريو شبيه بالذي عرفته “كان ” مصر سنة 2019.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها