بالشراكة مع مديرية البحث العلمي ومن احتضان كلية الاقتصاد

"ألجيريا فانتور"تنظم حملة تحسيسية حول المقاولاتية بعنابة

17

تنفيذا للتوجيهات العليا لسلطات البلاد والهادفة إلى بعث اقتصاد جديد محورها الشباب الجامعي أساسا،تنظم مسرعة المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور” بالشراكة مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي،أكبر حملة للتحسيس حول المقاولاتية،بمشاركة أكثر من 100.000 طالب،بهدف ترسيخ روح المقاولاتية وتشجيعها لدى الطلبة من أجل إنشاء مؤسساتهم الناشئة،إذ تم طرح عدد من المواضيع: إنشاء شركة،الحصول على علامة مؤسسة ناشئة،الملكية الفكرية،التمويل،الاحتضان،التسريع والنمو السريع للشركات الناشئة.

وبعد عدة أشهر من التحضير،بالخصوص بعد اتفاقية إطار بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة،التي من شأنها دعم إنشاء الشركات الناشئة في الوسط الجامعي،تأتي هذه المبادرة التحسيسية بمناسبة الأسبوع العالمي للمقاولاتية.

وبالفعل،هذه المبادرة تهدف إلى حث الطلبة على خوض غمار المقاولاتية والابتكار والاستفادة من الآليات التي توفرها السلطات العمومية،في سبيل الاستجابة إلى الحاجيات المتنامية للاقتصاد الجزائري في مجال إنشاء الشركات وخلق مناصب الشغل.

يأتي ذلك من خلال ما تقوم به كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير،التابعة لجامعة عنابة والذي يدوم من الفترة 22 إلى 28 نوفمبر الجاري.

 

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال