بازر سكرة في سطيف طريق الموت رقم 77 يتربص بتلاميذ مشتة النواصر

2٬224

طالب سكان مشتة النواصر الرمل ببلدية بازر سكرة شرق ولاية سطيف من السلطات المحلية ضرورة النظر في وضعية الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين حمام السخنة والعلمة والذي يعرف مرور آلاف المركبات يوميا، وهو الأمر الذي يشكل خطرا على قاطني التجمعات السكنية المحاذية للطريق في ظل عدم وجود ممهلات كافية.
وأكد السكان أن هذا الوضع تسبب في وقوع حوادث مرور أليمة خلفت العديد من الضحايا خاصة من التلاميذ المجبرين على قطع الطريق للالتحاق بالمؤسسات التربوية، وهو الأمر الذي يستلزم وضع ممهلات كافية لتخفيف سرعة المركبات التي تمر عبر هذا الطريق الحيوي أو حتى إنجاز ممر في شكل جسر فولاذي للقضاء نهائيا على هذا الإشكال.
وفي ظل هذه الوضعية يأمل السكان في إيجاد حل لوضعية الطريق، مؤكدين تخوفهم من وقوع حوادث مرور جديدة، مضيفين أن مطالبهم ليست تعجيزية ويمكن الاستجابة لها في ظرف قياسي، حيث أكدوا أنهم تلقوا وعودا من طرف السلطات المحلية من أجل النظر في وضعية الطريق لكن دون تجسيد هذه الوعود على أرض الواقع، حيث وعد رئيس البلدية السابق بوضع 05 ممهلات بعد قرار الولاية، غير أن الوعود ظلت حبر على ورق لحد الآن.
أما مديرية الأشغال العمومية فقد أكدت للمواطنين على عدم وجود أي قرار لوضع ممهلات جديدة على مستوى الطريق، وهو ما جعل سكان المنطقة يطالبون بتدخل السلطات الولائية لوضع حد لمعاناتهم ومعاناة أبنائهم.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار