باريس سان جيرمان يُجرد بايرن من اللقب القاري ويصل لنصف نهائي الأبطال

3٬557

تمكن نادي باريس سان جيرمان من خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة بهدفٍ نظيف في المباراة التي جمعته أمام بايرن ميونخ الألماني في ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات إياب ربع نهائي المسابقة القارية، بفضل نتيجة الذهاب التي حققها رفاق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبسط نادي باريس سان جيرمان نفوذه بالهجمات المرتدة منذ انطلاق المباراة، بقيادة نجميه كيليان مبابي، وزميله نيمار دا سيلفا، الذي كاد أن يفتتح النتيجة بهدف التقدم، لكن المهاجم البرازيلي أضاعها، نتيجة الرقابة الدفاعية.

وشكّل نيمار مفتاح الخطورة لنادي باريس سان جيرمان في الشوط الأول، بعدما أضاع إحراز 4 أهداف محققة، لكن الحارس المخضرم مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونخ، استطاع التصدي لمحاولتين، فيما قامت العارضة والقائم بحرمان البرازيلي من هدفين.

وعاقب بايرن ميونخ أصحاب الأرض على الفرص المُهدرة، ليتمكن المهاجم الكاميروني إيريك تشوبو موتينغ، من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الـ(40)، بعدما تابع الكرة العرضية المتقنة من زميله، وأسكنها في شباك الحارس كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني، واصل نجوم باريس سان جيرمان إضاعة الفرص أمام شباك الحارس مانويل نوير، بعدما اعتمدوا على هجماتهم المرتدة، فيما حاول بايرن ميونخ الحفاظ على نتيجة المباراة، مع التركيز على إحراز الهدف الثاني.

ولم تفلح جميع محاولات نجوم نادي بايرن ميونخ في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي شهدت فرصاً خطيرة لكلا الطرفين، ما جعل باريس سان جيرمان ينجح بامتحانه الصعب أمام العملاق “البافاري”، ويخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل نتيجة مباراة الذهاب، ليجرد رفاق الحارس مانويل نوير من اللقب القاري.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::