انطلاق قطار “كوراديا” السريع الرابط بين قسنطينة وتقرت

0 303

انطلقت ليلة أول أمس أول رحلة لقطار كوراديا السريع الرابط بين قسنطينة وتقرت، حيث دخل القطار حيز الخدمة بسرعة تجريبية في انتظار ما ستسفر عنه الرحلات القادمة، والتي ينتظر أن تعرف إقبالا كبيرا بالنظر للخدمات المتوفرة وعلى رأسها الدرجة الأولى والإطعام والانترنيت، بالإضافة لسهولة ولوجه بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قطار كوراديا السريع دخل الخدمة على مستوى خط قسنطينة تقرت بأول رحلة انطلقت ليلة أول أمس، بسرعة تجريبية في انتظار ما ستسفر عنه الرحلات خلال الأيام القادمة، باعتبار استمرار الرحلات على مدار الأسبوع، وهو القطار الذي يمتد على طول 110 أمتار بـ6 عربات بمجموع 250 مقعدا منها 60 مقعدا في الدرجة الأولى، حيث من المنتظر أن تستهوي الرحلات المعنية الكثيرين خاصة وأن القطار يوفر خدمات وصفت بالنوعية فيما يتعلق بتوفر دورات المياه، فضاء للإطعام وخدمة الانترنيت، بالإضافة لسهولة الولوج إليه والتنقل خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يواجهون صعوبات حركية، في الوقت الذي تقوم مضيفات على خدمة الزبائن من العائلات وغيرها، حيث حددت أسعار التذاكر بـ1285 دينارا للدرجة الأولى مقابل 960 دينارا للدرجة الثانية.

يجدر بالذكر أن انطلاق قطار كوراديا للعمل بولاية قسنطينة من شأنه تدعيم قطاع النقل بالسكك الحديدية كثيرا باعتبار تميز هذا النوع من القطارات الهجينة بكل الضروريات والمستلزمات التي تنقص القطارات العادية، حيث تراهن الجزائر على تحسين الخدمة باقتناء عدد من القطارات السريعة التي توفر خدمات نوعية، دفعت بالكثيرين لتجريب القطار على مختلف الخطوط الوطنية والإشادة به وحتى الإشهار المجاني له.

                                 و.زاوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال