انطلاق عروض مسرحية لمختلف الفئات هذا الجمعة

0 8٬040

ينتظر أن تنطلق ابتداء من الجمعة المقبلة بدار الثقافة بالشلف مجموعة من العروض المسرحية موجهة لمختلف الفئات وهذا في إطار البرنامج الثقافي الفني المسّطر تزامنا والشهر الفضيل، حسبما علم لدى المنظمين.
وأوضح مدير دار الثقافة، جيلالي دحماني، أن مصالحه ” قد برمجت تزامنا ودخول شهر رمضان الكريم برنامجا ثقافيا فنيا ثريا يرتكز بالأساس على عدد من العروض المسرحية الموجّهة للكبار والأطفال تصل إلى 20 عرضا، تنطلق بدءا من الجمعة المقبلة بعرض من تقديم جمعية نسمات فنية بعنوان: أنا ومرأتي”.
وأبرز ذات المسؤول أنه وخلافا للسنوات الفارطة أين كانت إدارة هذا الصرح الثقافي تركز على إحياء سهرات فنية في طبوع الشعبي والأندلسي والحوزي، تقرر هذا الموسم تشجيع الحركة المسرحية المحلية واقتراح أمام هواة هذا الفن، 5 عروض لفئة الكبار و15 عرضا بالنسبة لفئة الأطفال، لافتا إلى أن “هذا التوجه الجديد فيما يخص الأنشطة الفنية المقترحة يهدف إلى نشر أكثر، ثقافة والاهتمام بالمسرح خصوصا لدى الأطفال”.
واسترسل في هذا السياق قائلا: “تم تخصيص 15 عرضا لمسرح الطفل (…) ستقدّم العروض عبر مختلف البلديات والدوائر وهذا لتقريب فن المسرح إلى أطفالنا في جميع ربوع الولاية ترسيخا لعادات ثقافية بما يساهم في تنشئة جيل واع ومتفتح”.

كما “سيكون عشاق الإنشاد والمديح الصوفي وطابعي الشعبي والأندلسي على موعد مع 9 سهرات فنية تنظم بكل من دار الثقافة بالشلف وكذا مدينة تنس من تنشيط ثلة من الفنانين وفرق محلية”، مثلما أضاف ذات المصدر.
وسيشهد هذا البرنامج الثقافي الفني في الاختتام تنظيم قعدة محلية خالصة، تتضمن جميع الأطباق المحضّرة بالمناسبة والعادات والتقاليد التي تحييها الأسرة الشلفية خلال شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى احتفاليات ونشاطات خاصة بليلة القدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::