انطلاق حملة الحصاد والدرس بمنطقة سبسب

0 295

أعطى والي ولاية غرداية عز الدين مشري إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس على مستوى مستثمرة فلاحية (60 هكتار) بمنطقة سبسب.

وخصصت هذه المستثمرة الفلاحية التابعة لأحد الخواص وكمرحلة أولى مساحة بنحو 60 هكتار تحت الرش المحوري والتي سيتم جمع أكبر جزء منها من قبل تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالأغواط .

وضمن ذات الحملة خصصت ولاية غرداية ما يقارب من 5.000 هكتار من المساحة الفلاحية المستعملة لزراعة الحبوب تحت الرش المحوري، من بينها 4.533 هكتار للقمح الصلب و380 هكتار للشعير، علما أن 2.195 هكتار مزروعة بالقمح الصلب موجهة لمضاعفة إنتاج البذوري حسب توضيحات مسؤولي مديرية المصالح الفلاحية .

وتقع معظم المساحات المزروعة تحت الرش المحوري بمناطق جنوب الولاية ( المنيعة وحاسي القارة وحاسي لفحل) بمردود يصل معدله إلى 50 قنطار في الهكتار للقمح الصلب و30 قنطار في الهكتار للشعير وهو الإنتاج المنتظر من هذه الحملة.

وستقوم تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالأغواط فور انتهاء حملة الحصاد والدرس بجمع محصول يقدر بـ 205.000 قنطار (200.000 قنطار من القمح الصلب و5.000 قنطار من الشعير)، كما أشير إليه .

وسخرت وسائل هامة لضمان السير العادي لهذه الحملة من بينها نحو عشرين حاصدة وشاحنات لنقل المحاصيل تابعة لذات التعاونية، مثلما ذكر مسؤولو القطاع.

ووضع تحت تصرف مزارعي الحبوب عنبر مغطى (بطاقة تخزين 90.000 قنطار) أنجز بالمدخل الشمالي لمدينة المنيعة بغرض تخزين الحبوب المنتجة بمنطقة المنيعة .

وعلى هامش إعطاء إشارة انطلاق هذه الحملة تفقد مسؤولو ولاية غرداية محيط فلاحي آخر (مساحة 60 هكتار قابلة للتوسيع) استحدث في إطار الاستثمار الخاص .

على صعيد آخر، يتوقع إنتاج محصول يصل إلى حوالي 244.000 قنطار من الحبوب من مختلف أنواعها بولاية غرداية في ختام حملة الحصاد والدرس التي انطلقت بها رسميا أول أمس برسم الموسم الفلاحي 2017 / 2018 .

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين