انطلاق الطبعة الأولى من المهرجان الوطني للشاب الفكاهي في سوق أهراس

3٬416

انطلقت نهاية الأسبوع بقاعة المحاضرات ميلود طواهري بولاية سوق أهراس، الطبعة الأولى من المهرجان الوطني للشاب الفكاهي تحت شعار “دور الفن المسرحي في ترسيخ قيم المواطنة”، بمشاركة 30 فكاهيا من عديد ولايات الوطن.

وقد استهل هذا المهرجان الذي سيتواصل إلى غاية اليوم السبت ، بتقديم عرض كوميدي بعنوان “مسعود والزهر المقدود” من تمثيل علي عشي من سوق أهراس والذي تناول من خلاله عادات الجزائريين في الاحتفال بالأعراس بطريقة فكاهية.

ولدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق هذه التظاهرة، أوضح السيد أنيس محالة، نائب مدير بوزارة الشباب والرياضة، بأن “هذا الموعد يستهدف أساسا إعطاء الفرصة للشباب لإبراز إبداعاتهم وتكريس روح المنافسة لدى الشباب”.

وأضاف خلال ذات الكلمة التي ألقاها بحضور السلطات الولائية و عديد المواهب الفنية الشابة، بأن “هذا المهرجان سيسمح بالاحتكاك وتبادل الخبرات بين المشاركين وتشجيع السياحة الداخلية و إنعاش الحركية الثقافية بالولاية”.

واستنادا لمدير الشباب والرياضة، عبد الباسط عون، “ستتخلل هذه التظاهرة التي بادرت المديرية التي يشرف عليها إلى تنظيمها بالتنسيق مع كل من ديوان مؤسسات الشباب والرابطة الولائية للأنشطة الثقافية والعلمية للشباب مسابقة ستتوج بتكريم الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى لأحسن العروض المقدمة”.

وأضاف “ولضمان التعريف بالمقومات السياحية للولاية وموروثها الثقافي تمت أيضا برمجة خرجات سياحية لمختلف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية التي تزخر بها الولاية على غرار مواقع كل من خميسة ومادور”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش