انطلاق الدورة الـ35 لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجزائر

0 341
  • آسيا وساوي

انطلقت أمس بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالعاصمة ،أشغال الدورة الـ35 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي سيناقش عدد من القضايا تخص تعزيز الأمن في العالم العربي ومكافحة الجريمة والإرهاب،حيث أشرف الوزير الأول “أحمد أويحيى” على افتتاح أشغال هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.


هذا وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية “نور الدين بدوي” في تصريح له، أن هذه الدورة التي تدوم يومين ستناقش عدة نقاط أهمها ،مشروع خطة أمنية وإعلامية للتوعية والوقاية من الجريمة والإرهاب و مشروع الأمن الفكري الذي دعت إليه الجزائر حيث يحتكم هذا الأخير على عدم الاعتماد على الحلول الأمنية فقط .
هذا وسيناقش وزراء الداخلية العرب ملفات أمنية هامة منها الإرهاب والجريمة المنظمة التي غذتها الحركات المتطرفة وساهمت في انتشارها بالوطن العربي مثلما أكده رئيس الوفد الأردني عبد الباسط الكبريتي.
من جهته أبرز مستشار وزير الأمن الداخلي للصومال سعي الجزائر لنقل تجربتها الناجحة في محاربة الإرهاب بعد أن وفقت في جمع وزراء الداخلية العرب على طاولة واحدة بالنظر إلى حجم المعاناة الذي شهدته عديد الدول العربية من مخلفات الإرهاب،كما أشار الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية العراقية محسن معن إلى أن الجريمة السيبريانية واستغلال هذه الجماعات الإرهابية للوسائل التكنولوجية ، فرض على الدول العربية البحث عن حلول جذرية لمعضلة الإرهاب .
وينتظر من هذا الاجتماع رفيع المستوى والأمني بالدرجة الأولى إيجاد حلول مشتركة لردع هذه الجماعات لتقليص الدافع لدى الأجيال القادمة في الانضمام إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية