انطلاق أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة‮ في جيجل

3٬392

انطلقت ‮‬أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي‮ ‬ببلدية العوانة‮ (‬10‮ ‬كلم‮ ‬غرب جيجل‮)‬،‮ ‬حسبما علم من المديرية المحلية للسياحة والصناعة التقليدية‮.

‬واستنادا لذات المصادر،‮ ‬فبعد تذليل مختلف الصعوبات التي‮ ‬عرفها المشروع سابقا أعيد بعثه وانطلقت الأشغال التي‮ ‬أسندت لمقاولة خاصة في‮ ‬حين تتكفل الوكالة الوطنية للتسيير السياحي‮ ‬بالمتابعة‮. ‬

وتشمل الأشغال التي‮ ‬ستنتهي‮ ‬بعد شهرين،‮ ‬فتح المسالك وربط منطقة التوسع السياحي‮ ‬بمختلف الشبكات لمرافقة المستثمرين ومساعدتهم على تجسيد مشاريعهم السياحية،‮ ‬حسبما أضاف نفس المصدر‮. ‬وتتربع منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة المحاذية لحي‮ ‬برحال إلى‮ ‬غاية ميناء الصيد والنزهة،‮ ‬على أزيد من‮ ‬97‭ ‬هكتارا ومقسمة إلى‮ ‬18‮ ‬حصة بين فنادق من مختلف التصنيفات وقرى سياحية من شأنها أن تتسع لما مجموعه‮ ‬3230‮ ‬سريرا جديدا،‮ ‬فضلا عن أن استحداث أزيد من‮ ‬6600‮ ‬منصب شغل‮.

‬وذكر ذات المصدر أن ولاية جيجل قد استفادت من تهيئة ثلاث مناطق سياحية أخرى إضافة إلى منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة ويتعلق الأمر بكل من منطقة التوسع السياحي‮ ‬بتاسوست بالمدخل الشرقي‮ ‬للولاية ستنطلق أشغال تهيئتها في‮ ‬الأيام القليلة القادمة،‮ ‬فضلا عن منطقتي‮ ‬‭(‬كازيو‮) ‬و(عدوان علي‮) ‬بوسط مدينة جيجل‮.

‬تجدر الإشارة إلى أن منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة تم استحداثها العام‮ ‬2004‮ ‬وانتهت الراسة التقنية الخاصة بها نهاية‮ ‬2012‮ ‬دون أن تنطلق أشغال التهيئة بسبب عديد التحفظات والمشاكل التي‮ ‬واجهت هذا المشروع الذي‮ ‬من شأنه أن‮ ‬يضفي‮ ‬لمسة جمالية وسياحية لولاية جيجل،‮ ‬ناهيك عن تعزيز قدرات الاستقبال التي‮ ‬لا تتجاوز حاليا‮ ‬1900‮ ‬سرير‮.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش حريق في سيارة بمدينة سكيكدة سكيكدة إصابة ستيني في حادث مرور بتمالوس تندوف أطباق رمضانية وعادات متوارثة تميز موائد الشهر الفضيل قضية فساد بمؤسسة التسيير السياحي لتيبازة 6 سنوات سجنا في حق مديرين عامين سابقين مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين