انطلاق أشغال انجاز ألفين معقد بيداغوجي بجامعة “عمار ثليجي”

0 323

انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي بجامعة “عمار ثليجي” بالأغواط عقب رفع التجميد المالي عنها، حسبما علم من مصالح الولاية.

وتعد هذه الحصة من أصل برنامج إجمالي يضم 8.000 مقعد حظيت به الولاية برسم المخططات التنموية السابقة بعد أن تم استلام ما مجموعه 5.000 مقعد منه لحد الآن، كما أوضحت ذات المصالح.

وفي نفس السياق سيعرف الدخول الجامعي 2018 / 2019 استلام معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية بطاقة 1.000 مقعد بكافة ملحقاته باستثناء المسبح المغطى الذي سيستلم هو الآخر في غضون الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

وسيشهد هذا الدخول أيضا استلام وحدة للبحث في النباتات الطبية سيعتمد عليها في دعم الأبحاث الطبية والطب البديل تحديدا وقد انتهت بها الأشغال إلى جانب قاعدة تكنولوجية للتحاليل الكيميائية والفيزيائية.

وبخصوص هياكل إيواء الطلبة جرى استلام 1.000 سرير في انتظار استلام عدد مماثل والذي يخضع لأشغال الربط بمختلف الشبكات مع تسجيل بعض الصعوبات الناجمة عن الأرضية الصخرية، مثلما أشير إليه.

للإشارة فإن قطاع التعليم العالي بولاية الأغواط يحصي عبر كل من جامعة عمار ثليجي والمركز الجامعي بآفلو والمدرسة العليا للأساتذة 36.416 طالبا مسجلا في 58 تخصصا في ليسانس و107 تخصصا في الماستر، إضافة إلى ما مجموعه 111 تخصصا في الدكتوراه بنمطيها الكلاسيكي وال-م-دي.

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب