انتهاء دراسات أشغال الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني 23

0 233

كشفت مصادر حسنة الإطلاع أنه تم تسجيل الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني رقم 23 في شقه العابر لولاية الأغواط بعد أن حظي هذا المشروع بالموافقة من طرف وزارة النقل والأشغال العمومية.

ومن المرتقب أن يدرج هذا الشطر 15 كلم ما بين النقطتين الكيلومتريتين 316 و337 بين عاصمة الولاية وآفلو ضمن قانون المالية لسنة 2019، كما أوضحت ذات المصالح.

وقد استكملت الدراسة التقنية المتعلقة بإنجاز هذا المشروع الممتد على مسافة إجمالية طولها 155 كلم والذي سيتطلب حسب التقديرات تكلفة مالية بقيمة 20 مليار دج، حيث تم تقسيمه إلى ثماني حصص، مثلما أشير إليه. وكان والي الولاية أحمد مقلاتي قد وجه تعليمات إلى مسؤولي القطاع لمباشرة إعداد الملف المتعلق بكل الإجراءات التقنية المتعلقة بهذا المشروع لوضعه في متناول الوزارة الوصية .

ويكتسي الطريق الوطني رقم 23 أهمية اقتصادية للولاية، حيث يشهد حركية كبيرة ويربط بين ولايتي مستغانم والأغواط مرورا بولايتي غليزان وتيارت بطول إجمالي 398 كلم وفق الدراسة التقنية .

للإشارة فإن هذا المحور في شطره الواقع بإقليم ولاية الأغواط تعبره 5.760 مركبة يوميا استنادا لمعطيات المديرية الولائية للنقل والأشغال العمومية .

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات