انتهاء دراسات أشغال الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني 23

0 217

كشفت مصادر حسنة الإطلاع أنه تم تسجيل الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني رقم 23 في شقه العابر لولاية الأغواط بعد أن حظي هذا المشروع بالموافقة من طرف وزارة النقل والأشغال العمومية.

ومن المرتقب أن يدرج هذا الشطر 15 كلم ما بين النقطتين الكيلومتريتين 316 و337 بين عاصمة الولاية وآفلو ضمن قانون المالية لسنة 2019، كما أوضحت ذات المصالح.

وقد استكملت الدراسة التقنية المتعلقة بإنجاز هذا المشروع الممتد على مسافة إجمالية طولها 155 كلم والذي سيتطلب حسب التقديرات تكلفة مالية بقيمة 20 مليار دج، حيث تم تقسيمه إلى ثماني حصص، مثلما أشير إليه. وكان والي الولاية أحمد مقلاتي قد وجه تعليمات إلى مسؤولي القطاع لمباشرة إعداد الملف المتعلق بكل الإجراءات التقنية المتعلقة بهذا المشروع لوضعه في متناول الوزارة الوصية .

ويكتسي الطريق الوطني رقم 23 أهمية اقتصادية للولاية، حيث يشهد حركية كبيرة ويربط بين ولايتي مستغانم والأغواط مرورا بولايتي غليزان وتيارت بطول إجمالي 398 كلم وفق الدراسة التقنية .

للإشارة فإن هذا المحور في شطره الواقع بإقليم ولاية الأغواط تعبره 5.760 مركبة يوميا استنادا لمعطيات المديرية الولائية للنقل والأشغال العمومية .

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة