انتهاء أزمة المياه بأربع بلديات

0 972

سيتم مطلع السنة المقبلة تدعيم تزويد مراكزأربع بلديات ومناطق مجاورة لها عبرولاية خنشلة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد تاغريست، حسبما أكده المدير المحلي للموارد المائية بالنيابة رمضان بوالشعيرالذي أوضح أن مراكز البلديات المعنية بالتزود من مياه سد تاغريست عبرمشروع التدعيم بالمياه الصالحة للشرب الذي كلف خزينة الدولة 3 مليار دج هي يابوس وشلية وبوحمامة بالإضافة إلى لمصارة والمناطق المجاورة لهذه البلديات.


وقد بلغت نسبة ربط البلديات الأربع بقنوات توصيل المياه على مسافة 107 كلم وفقا لذات المصدر 95 بالمائة كما بلغت نسبة أشغال إنجاز محطة معالجة المياه التابعة للسد والتي تصل قدرة معالجتها إلى 8600 لتر من الماء يوميا 45 بالمائة كشفا ذات المسؤول أن 8 خزانات معنية بعملية تدعيم تزويد سكان البلديات الأربع بالمياه الصالحة للشرب بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف متر مكعب يجري إنجازها هي الأخرى والتي بلغت نسبة تقدم أشغالها 70 بالمائة كما سيتم أيضا تخصيص كمية من مياه هذا السد لسقي المحيط الفلاحي تاغريست الواقع ببلدية يابوس على مساحة 1000 هكتار وفقا لذات المسؤول.
يذكرأن سد تاغريست الذي انطلقت عملية ملئه بالمياه في ديسمبر 2017 قدرة تخزينه النظرية الإجمالية 5 7 مليون متر مكعب وقد بلغت نسبة امتلائه حاليا أكثر من 2 مليون متر مكعب.

إلياس. ر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة