الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية على القارة العجوز

0 275

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية على العديد من منتجات الاتحاد الأوروبي في حال لم يتفاوض مع واشنطن حول التجارة بينهما.
وقال ترامب خلال لقائه رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار في البيت الأبيض، اليوم الخميس: “إنهم يرغبون في التفاوض معنا، ولكن إن لم يرغبوا فنحن سنفرض رسوما على العديد من السلع”.

وتطرق ترامب كذلك إلى موضوع انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تتدخل في المفاوضات بين لندن وبروكسل، لكنه انتقد الحكومة البريطانية، معتبرا أنها تفاوضت “بشكل سيء”.

وأكد ترامب سعي إدارته لعقد صفقة تجارية كبرى مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن هناك قدرة كامنة ضخمة وراء هذه الصفقة.

وكان مكتب الممثل التجاري الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أن واشنطن ستطلق مفاوضات مع بريطانيا حول اتفاقية جديدة للتجارة بعد خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي المزمع في الـ 29 مارس.
وقال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس تعليقا على التصريحات الأمريكية بهذا الصدد إن صفقة تجارية كبرى بين لندن وواشنطن ستعزز التحالف الشامل بين البلدين.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2618

هل يواجه السويد؟

أثار الجدل..

كما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استعداد بلاده للتفاوض على اتفاق تجاري واسع النطاق مع بريطانيا، التي توشك على مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة على حسابه على “تويتر”، اليوم الخميس: “إدارتي تتطلع للتفاوض بشأن اتفاق تجاري واسع النطاق مع بريطانيا.. الآفاق غير محدودة”.

وجاءت تغريدة ترامب قبل ساعات من إجراء البرلمان البريطاني تصويتا بشأن إمكانية تأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، المزمع في الـ 29 مارس الجاري.

وصوت البرلمان البريطاني أمس ضد خروج البلاد من الاتحاد دون اتفاق، كما سيصوت البرلمان اليوم على مسألة تأجيل الخروج، نظرا لضيق الوقت.

يذكر أن ترامب انتقد العام الماضي، نهج رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، وحذرها حينها من أن خطتها قد تمنع عقد اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::