الولايات المتحدة تغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية

142

أغلقت الولايات المتحدة ، مواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام إيرانية حكومية وأخرى موالية لطهران، ونشرت عليها رسالة تقول إنه “تم الاستيلاء على هذا الموقع” من جانب الحكومة الأميركية.

وظهرت على المواقع الإلكترونية لكل من القناة الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية “العالم” وشقيقتها الناطقة بالإنجليزية “برس-تي في” إضافة إلى قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، صفحة متشابهة تشير إلى أنها أُغلِقَت كلّها بموجب العقوبات الأميركية، في رسالة ذيلت بختمي مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” ووزارة التجارة.

وبموجب الرسالة فإن إغلاق هذه المواقع تم بالاستناد إلى قوانين يجيز أحدها هذا الإجراء في إطار ممارسة السلطات الرئاسية في مواجهة تهديد فوق العادة.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي “ايريب” أنّ الإجراء الأميركي شمل أيضاً قنوات “اللؤلؤة” و”فلسطين اليوم” و”النبأ” و”الكوثر”.

وأعلنت قناة المسيرة الثلاثاء، أنّها استحدثت موقعاً إلكترونياً بديلاً عن موقع “المسيرة نت” الذي أغلقته واشنطن، علماً بأنه سبق لموقع القناة نفسها، وكذلك لموقع “الاتجاه”، القناة التلفزيونية التابعة لـ”كتائب حزب الله” أن لقيا في أكتوبر 2020 المصير نفسه.

وطال الحجب يومها أيضاً موقع النجباء، الفصيل العراقي الرئيسي الآخر الموالي لإيران. وهذان الفصيلان ، المكوّنان من مقاتلين عراقيين تتولّى إيران تدريبهم وتمويلهم وتسليحهم، ينشطان في العراق وكذلك أيضاً في سوريا حيث يقاتلان إلى جانب نظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني.

ولم يصدر بعد تعليق من المتحدث باسم وزارة العدل الأميركية. وأشار مصدران بالحكومة الأميركية، بحسب “رويترز”، إلى أن وزارة العدل تعد إعلاناً بشأن هذه المسألة.

خليل وحشي

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة