الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري

3٬798

اعتبرت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف، يوم أمس الاثنين، طمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى من جريدة +الوطن+ “اعتداء صارخا على ذاكرة الشعب الجزائري و انتهاكا صريحا لقوانين الجمهورية”.
و أوضح بيان الوزارة أن جريدة “+الوطن+ الناطقة باللغة الفرنسية التي نشرت في واجهة صفحتها الأولى صورة لمرور الموكب الجنائزي للرئيس السابق المجاهد عبد العزيز بوتفليقة -رحمه الله- و تظهر في خلفيتها صورة +المحمدية+ مطموس منها بصورة لافتة للنظر منارة جامع الجزائر هو اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري و انتهاك صريح لقوانين الجمهورية”.
و تساءلت الوزارة، في نص بيانها، “باستغراب و استنكار شديدين عن خلفيات الإقدام على هذا السلوك غير المبرر في منبر إعلامي وطني يدعي المهنية و الاحترافية، من خلال اللجوء إلى طمس احترفي لا تقبله العفوية و لا يجيزه ادعاء الخطأ”.
و قالت في الشأن ذاته بأن مثل هذه الانتهاكات “حري أن تفضي إلى متابعات إدارية و إجراءات قضائية”.
و ذكر المصدر، في سياق ذي صلة، أن جامع الجزائر هو “صرح ديني ومعلم ثقافي و علمي وحضاري، يؤرخ لجزائر الاستقلال و يقدم رسالة وفاء للشهداء، برمزية تاريخية و ثقافية دينية، تؤسس لتاريخ ومستقبل شعب رفض مخططات الاستعمار، وتمسك بمقوماته الدينية و موروثاته الثقافية في بقعة حولتها جزائر الاستقلال من لافيجري إلى المحمدية و من جمعية الآباء البيض التبشيرية إلى جامع الجزائر”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار