الوزير الأول “أيمن بن عبد الرحمان ” يقف على حجم الخسائر جراء الحرائق بالطارف

25٬586

قال الوزير الأول أيمن بن عبدالرحمان، اليوم الخميس، أن الدولة الجزائرية لن تتخلي عن كل المتضريرين جراء الحرائق التي مست ولايات الوطن ويتم تعويضهم و التكفل بيهم بداية الأسبوع المقبل .

 

الوزير الأول اعتبر أن الخسائر البشرية التي خلفتها الحرائق فاجعة و طنية ألمت بكل الشعب الجزائري .

 

وأشار بن عبد الرحمان إلى أن الدولة ستُسخر كل الوسائل والإجراءات والآليات من أجل بداية عملية الإحصاء بداية الأسبوع المقبل، مضيفا: ” سنقوم بمعاينة وإحصاء كل الخسائر وسنعوضها سواء الأملاك أو السكنات أو الماشية وكل من له ملك ستعوضه الدولة”.

 

كما أشار الوزير الاول الى أن سرعة الرياح التي عرفتها الولاية نهار أمس ساهمت في انتشار الحرائق، باعتبار أن قوتها فاقت 90 كم في السرعة ماساهم في الانتشار الرهيب للحرائق باعتبار أيضا ان الولاية معروفة بغطائها النباتي الكثيف للولاية .

 

كما وقف الوزير الأول على وضعية المصابين في مستشفى بوزيد عمار بالقالة في الطارف و قدم الوزير الأول بخالص التعازي باسمه وباسم رئيس الجمهورية لعائلات الضحايا، مؤكدا أن كل الخسائر المادية سوف تحصى وتعوض للمتضريرين.

 

و قد بلغت الحصيلة الأولية للوفيات جراء الحرائق بالطارف 30 حالة وفاة .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في بيان للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي: تنظيم مائدة مستديرة مع ممثلي وزارتي الخارجية والعدل من أجل النهوض بقطاع التربية والتعليم،عطاف،من أديس أبابا: الجزائر ملتزمة بمشاركة تجاربها وتبادل خبراتها مع الدول الإفريقية وزير الاتصال،محمد لعقاب،من تلمسان : ضرورة تحسين أداء مراكز البث الإذاعي والتلفزيوني خلال عمليات مشتركة عبر النواحي العسكرية: توقيف 35 تاجر مخدرات واحد منهم جنسيته مغربية بمشاركة أزيد من 170 عارضا بقصر المعارض بالجزائر العاصمة: افتتاح الطبعة 18 للصالون الدولي لصناعة الأدوية في الجزائر الغرب الصليبي لا يعرف الحياد..؟! ستجعل المنطقة ذات طابع سياحي بإمتياز: شطايبي في عنابة تحظى ببرامج تنموية طموحة سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة