“الوزارة تتكفل ب2554 طفل مصاب بالتوحد على مستوى الوطني

0 205

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية أن “الحكومة صادقت مؤخرا على مرسوم تنفيذي يتعلق بفتح المجال أمام الخواص للاستثمار في مجال فتح المؤسسات المتخصصة في التكفل بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية وهو قيد الصدور قريبا.


وشددت الدالية خلال زيارة العمل والتفقد التي قادتها لولاية عين تموشنت على مدى “أهمية إشراك القطاع الخاص للاستثمار بالمشاريع التي تهم قطاع التضامن الوطني”.
كما أبرزت الوزيرة أن “الوزارة تتكفل ب2554 طفل مصاب بالتوحد على مستوى المراكز المتواجدة على المستوى الوطني و تم أيضا فتح فضاءات على مستوى المراكز المتخصصة بالتكفل بالمعاقيين ذهنيا حيث فتحت بها أقسام للمصابين بالتوحد للتكفل بهم نفسيا و تربويا و بيداغوجيا”.
وأضافت الدالية أن “بعض الولاة بادروا بفتح مراكز بالتنسيق مع وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة على غرار البويرة و تلمسان و الجزائر العاصمة وسيفتح مستقبلا مركز بولاية عين تموشنت وهناك حقيقة تنسيق بين الولاة والجمعيات للتكفل بهذه الفئات و على القطاع الخاص أيضا المساهمة في هذا المجال لأن التكفل بهذه الفئات يهمنا و يعنينا جميعا بدون إستثناء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش حريق في سيارة بمدينة سكيكدة سكيكدة إصابة ستيني في حادث مرور بتمالوس تندوف أطباق رمضانية وعادات متوارثة تميز موائد الشهر الفضيل قضية فساد بمؤسسة التسيير السياحي لتيبازة 6 سنوات سجنا في حق مديرين عامين سابقين بمناسبة حلول الشهر الفضيل فتح 17 مركزا لإفطار الصائمين على مستوى كل بلديات جيجل مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت