الوالي يدشن مخبر تشخيص كوفيد 19

291

تم الامس الثلاثاء تدشين  منصة البيولوجيا الجزئية وعلم الفيروسات  بجامعة عنابة على مستوى كلية الطب  و التي من هياكلها مخبر لتشخيص و الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالاشتراك مع مخبر البحث في علم البيئة الوظيفية  من جامعة الشادلي بن جديد الطارف وفقا ل اتفاقية شراكة بين الجامعتين و مدراء المخابر البحثية.

حسب ما أفاد به كل من عميد جامعة باجي مختار و عميد كلية الطب  فان هذا المخبر الذي تم تجهيزه في وقت سابق  قد شرع رسميا بداية من الامس الثلاثاء في استقبال العينات لإجراء التحاليل وتشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد. من عدمه

واستنادا لنفس التصريحات فقد “وقف عدد من المختصين  و الخبراء من معهد باستور اليوم على مختلف التجهيزات والوسائل المسّخرة لهذه العملية, حيث رافقوا أولى التحاليل و التي قدرت بـ 15 تشخيص تجريبي كانت ناجحة كلها.

المزيد من المشاركات

هذا وبعد ان قام خبراء باستور بمعاينة التجهيزات و الامكانات المادية و البشرية ذات المستوى العالي من أطباء و بيولوجيين عبروا عن رضاهم الشديد بالمستوى الرفيع للمخبر.

و تجدر الاشارة الى ان هذا المخبر سيوفر خدماتها لولاية عنابة و الولايات المجاورة لفك الضغط على المخابر الجهوية لباستور و تسريع التشخيص لمحاصرة الجائحة.

كما ان قدرة استيعاب المخبر تصل الى اكثر من 200 تحليل يوميا وفق احدث التقنيات و الطرق العلمية المعمول بها عالميا

التعليقات مغلقة.