يحقق حلم الأسرة الإعلامية بدار للصحافة ومركز للتلفزيون

0 2٬595

على غرار كل ولايات الوطن في الجزائر احتفلت يوم أمس مدينة باتنة باليوم الوطني للصحافة و ذلك وفق الطقوس “الرسمية” المعمول بها بالمناسبة منذ سنوات .

جرى الحفل بمقر الولاية حيث التقى عدد ضخم من رجال و نساء الصحافة المحلية وهو المناسبة السنوية التي كان قد أقرها سابقا رئيس الجمهورية المستقيل السيد عبد العزيز بوتفليقة.

بهذه المناسبة ألقى والي الولاية ” فريد محمدي” كلمة لتهنئة ما يسمى مجازا بـ “العائلة الإعلامية” فأعلن عن مبادرات هامة لصالح هذا القطاع بباتنة اتخذت على مستوى المسؤول الأول على رأس الولاية و هي التدشين القريب لدار الصحافة بمبنى المدرسة الجهوية للفنون الجميلة التي كانت إبان الحقبة الاستعمارية مدرسة إعدادية لصغار السن.

استعدادات الولاية لتمكين إقامة محطة جهوية للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري بباتنة و مهمتها تغطية الأحداث و النشاطات المحلية – أخبار جوارية – بالسمعي البصري.

من جهة أخرى صرح والي الولاية بأن وصول الصحافة المحلية لمصادر الخبر أي الأحداث و المعلومات الخاصة بها مفتوح للصحفيين و الصحافيات و المراسلين و المراسلات بمعنى أن الأبواب مفتوحة من الآن فصاعدا على مصراعيها.

لاشك أن معشر الصحافة بباتنة يستعملون هذا الحق بالتحلي بالاحترافية و الموضوعية و كذا روح المسؤولية لأن الصحافة الحقيقية بعيدة كل البعد عن القيل و القال و الأسلوب الإنشائي الذي لا يخضع بما يعرف مهنيا بالبنية الخبرية و نقل الإشاعات أو الوقوع ضحية صراعات ثنائية هدفها تصفية حسابات على ظهر الصحافة.

ولم يفوت والي الولاية الفرصة دون أن يذكر بما ضحى به الإعلام الجزائري – أكثر من مائة صحفي و صحفية- خلال العشرية الإرهابية فختم كلامه بهذه العبارة..” تحيا الصحافة الحرة في الجزائر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية لمواجهة متحور" أوميكرون"،درار: تعميم فرض الجواز الصحي للتلقيح باتنة فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية توقيف شقيقين وحجز 4200 مهلوسات من عائلة واحدة ويقطنون بحي النهضة اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون م البواقي الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ببوش توقف 3 أشخاص وحجز 17 غ من الكيف فيما تم تبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس إدانة الإخوة بن حمادي بعقوبة بين 3 سنوات وسنتين عن المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة والإعلام إصدار مجلة خاصة بالانتخابات المحلية لـيوم 27 نوفمبر في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي،بن عبد الرحمن: الإعفاءات الجمركية بلغت 10 مليار دولار في سنتين