الوالي شدد على تسليم مستشفى 60 سريرا بتكوت نهاية جويلية المقبل

0 230

شدد والي باتنة عبد الخالق صيودة على ضرورة استلام مستشفى 60 سريرا ببلدية تكوت الواقعة على بعد 95 كلم جنوب-شرق الولاية “نهاية جويلية المقبل”.

وأعرب ذات المسؤول لدى معاينته لهذا المشروع الذي يقع بمنطقة لقصر عن عدم رضاه على سير الأشغال بورشة الإنجاز وأمر بعين المكان بفسخ العقد مع مكتب الدراسات المشرف على متابعة الإنجاز وتكليف مكتب الدراسات التابع للولاية بمتابعة ما تبقى من الأشغال.

وأعطى الوالي تعليمات صارمة بوجوب تسريع وتيرة العمل وتدعيم ورشات الإنجاز لاستلامه -كما قال- في الوقت المحدد مع العمل بفرق حتى خلال نهاية الأسبوع لتدارك العجز المسجل في أشغال إنجاز هذا المشروع.

ويعرف مشروع بناء مستشفى 60 سريرا بمدينة تكوت الذي تقدمت به نسبة الأشغال حاليا بـ 85 بالمائة تأخرا كبيرا في وتيرة الإنجاز على الرغم من تجنيد 12 مقاولة لتجسيده.

وقد ظل هذا المرفق مطلبا ملحا لسكان هذه المنطقة المعروفة بانتشار داء السيليكوز بين شبابها من ممتهني حرفة صقل الحجارة .

ويأتي تفقد ورشة بناء هذا المستشفى ضمن الزيارة الميدانية التي قام بها والي باتنة إلى دائرة تكوت ووقف خلالها على عديد المشاريع التنموية بها ومنها الملعب البلدي ببلدية تكوت الذي خصه بإعانة تقدر بـ 7 مليون د.ج من ميزانية الولاية لإنجاز الطريق المؤدي إليه، فيما كشف عن تقديم إعانة لبلدية غسيرة التابعة لذات الدائرة موجهة لتدعيم الإنارة العمومية.

ق. م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات