الوالي شدد على تسليم مستشفى 60 سريرا بتكوت نهاية جويلية المقبل

0 223

شدد والي باتنة عبد الخالق صيودة على ضرورة استلام مستشفى 60 سريرا ببلدية تكوت الواقعة على بعد 95 كلم جنوب-شرق الولاية “نهاية جويلية المقبل”.

وأعرب ذات المسؤول لدى معاينته لهذا المشروع الذي يقع بمنطقة لقصر عن عدم رضاه على سير الأشغال بورشة الإنجاز وأمر بعين المكان بفسخ العقد مع مكتب الدراسات المشرف على متابعة الإنجاز وتكليف مكتب الدراسات التابع للولاية بمتابعة ما تبقى من الأشغال.

وأعطى الوالي تعليمات صارمة بوجوب تسريع وتيرة العمل وتدعيم ورشات الإنجاز لاستلامه -كما قال- في الوقت المحدد مع العمل بفرق حتى خلال نهاية الأسبوع لتدارك العجز المسجل في أشغال إنجاز هذا المشروع.

ويعرف مشروع بناء مستشفى 60 سريرا بمدينة تكوت الذي تقدمت به نسبة الأشغال حاليا بـ 85 بالمائة تأخرا كبيرا في وتيرة الإنجاز على الرغم من تجنيد 12 مقاولة لتجسيده.

وقد ظل هذا المرفق مطلبا ملحا لسكان هذه المنطقة المعروفة بانتشار داء السيليكوز بين شبابها من ممتهني حرفة صقل الحجارة .

ويأتي تفقد ورشة بناء هذا المستشفى ضمن الزيارة الميدانية التي قام بها والي باتنة إلى دائرة تكوت ووقف خلالها على عديد المشاريع التنموية بها ومنها الملعب البلدي ببلدية تكوت الذي خصه بإعانة تقدر بـ 7 مليون د.ج من ميزانية الولاية لإنجاز الطريق المؤدي إليه، فيما كشف عن تقديم إعانة لبلدية غسيرة التابعة لذات الدائرة موجهة لتدعيم الإنارة العمومية.

ق. م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله